نبراس يستهدف تدريب 155 ألف طفل و58 ألف مدرب

الخميس - 18 مايو 2017

Thu - 18 May 2017

أكد الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات رئيس مجلس إدارة مشروع "نبراس" عبدالإله الشريف أن اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عملت على رسم السياسات في مجال مكافحة المخدرات أمنيا وعلاجيا وتأهيليا وتعليميا.



وأضاف أن نبراس بني على استراتيجية وقائية هادفة وتجارب إقليمية ودولية وحقق عددا من النتائج في زيادة وعي المجتمع بأخطار المخدرات.



وأشار الشريف إلى أنه يؤمن بالدور الوقائي في تبصير أفراد المجتمع، وقال: متى ما خصصنا الميزانيات في المجال الوقائي ستنخفض التكاليف وسنقلل من بناء المنشآت وتأمين الآليات، حيث إن نبراس يقود العملية التثقيفية في المملكة وها نحن نعمل حاليا على بناء الإنسان السعودي في تعزيز القيم الاجتماعية والأخلاقية وترسيخ المواطنة وتقوية الوازع الديني وتأكيد السلوكيات الإيجابية من خلال قدرات وطنية مدربة، وهدفنا هو الوصول إلى تدريب 155 ألف طفل وطفلة و58 ألف مدرب ومدربة من الطلاب والطالبات والخطباء والدعاة والمرشدين والموجهات والضباط والموظفين والمفتشين، وشراكتنا مع كل الجهات رائعة ومثمرة وسنحقق أهدافنا.



وأوضح أن المشروع بالتعاون مع رجال حرس الحدود ومكافحة المخدرات والجمارك سيعقد 12 دورة تدريبية في كل منافذ المملكة لتأكيد أهمية وحرص حكومتنا الرشيدة في حربها ضد المخدرات، وسيتم إحكام السيطرة على مهربي المخدرات ومن يعاونهم.