تحضر لغة الإشارة للمرة الأولى على المسرح الثقافي بأدبي الرياض ضمن معرض الكتاب الخيري المقرر انطلاقه خلال الفترة من 2-13 رمضان، كأحد البرامج الرمضانية الثقافية للنادي.

وكان النادي الأدبي بالرياض قد بدأ في استقبال تبرع المؤسسات الثقافية والعلمية والأفراد بمجموعات من الكتب الجديدة والمستعملة التي ستكون معروضة بأسعار رمزية أمام زوار المعرض.

ويعد المعرض فرصة لاقتناء مجموعة من الكتب النادرة التي تأتي من المكتبات الشخصية لعدد من النقاد والأدباء المعروفين، إذ عرض من خلاله عدد كبير من الدوريات والمجلات والدراسات النقدية التي تعود لأكثر من ثلاثة عقود، فضلا عن إصدارات جديدة من دارة الملك عبدالعزيز وكرسي الأدب السعودي والمجلة العربية ووكالة الوزارة للشؤون الثقافية.

المعرض الذي يقام هذا العام في دورته الـ11 سيكون بالشراكة مع الجمعية السعودية لمترجمي لغة الإشارة ومواكبة حضور ذوي الإعاقة السمعية.

وبعد تجربة سابقة في مجال الإعاقة البصرية أصدرت من خلالها مطبوعات خاصة بلغة برايل، ووفقا لما أعلنه عضو مجلس الإدارة هاني الحجي، فإن النادي يدرس حاليا تجربة مشابهة في مجال الإعاقة السمعية، تتضمن ترجمة بعض إصداراته بلغة الإشارة عبر قناته الخاصة على يوتيوب.

فعاليات رمضانية في أدبي الرياض
معرض الكتاب الخيري
تكريم الناقد الدكتور منصور الحازمي
ندوة عن الشيخ سعد ابن جنيدل، رحمه الله
ندوة عن اللجان الثقافية في الأندية الأدبية
عرض تجارب أندية: جدة وأبها والرياض
أمسية »من شعراء المحافظات«
ندوة بعنوان »رمضان في الأدب«
دورة متخصصة في ترجمة لغة الإشارة لذوي الإعاقة السمعية
مسرحية مقدمة من جمعية الصم
معرض للفن التشكيلي للموهوبين من الصم