وقعت أرامكو السعودية أمس مذكرة تفاهم مع كل من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتأسيس مركز التدريب الوطني لإدارة المنشآت والضيافة «فهم».

وأوضحت أرامكو في بيان أمس أن المركز يهدف إلى تطوير وتهيئة الشباب السعودي للعمل في مجال إدارة وتشغيل المنشآت الخدمية العامة والخاصة بالإضافة إلى وظائف قطاعات السياحة والفندقة على مستوى المملكة.

وقال المدير التنفيذي لخدمات أحياء السكن المهندس محمد الشمري «نفخر بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المشروع الذي يعزز التوطين في أحد القطاعات الواعدة في المملكة».

ويأتي المشروع تماشيا مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى دمج الكوادر الوطنية بشكل أكبر في مجالات إدارة وتشغيل المنشآت والضيافة، مثل الجامعات والمجمعات الحكومية والمراكز التجارية والمنتجعات السياحية والفنادق.

وسيعمل المركز على استثمار إمكانات قطاع إدارة المنشآت والضيافة لتوفير فرص العمل للكوادر الوطنية المؤهلة من خلال توفير برامج تدريب معتمدة دوليا، ويهدف للوصول إلى طاقة استيعابية لتدريب 5 آلاف متدرب ومتدربة خلال الأعوام الأربعة المقبلة، تماشيا مع أهداف برنامج التحول الوطني 2020.