شركات دولية تجهز عطاءاتها للمنافسة على أول محطة طاقة شمسية بالمملكة

الأربعاء - 17 مايو 2017

Wed - 17 May 2017

نسق مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة زيارة ميدانية لمجموعة شركات دولية للموقع الذي تم اختياره لإنشاء محطة للطاقة الشمسية، في مدينة سكاكا بمنطقة الجوف، وذلك تمهيدا لتجهيز عطاءاتها للمنافسة على المشروع الذي يعد الأول بالمملكة.



كما عقد المكتب التابع لوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية مؤتمرا في فندق ماريوت بالرياض، حضره ممثلون عن 27 شركة تم تأهيلها لدخول المنافسة على أول مشروع للطاقة الشمسية بالمملكة، بحجم 300 ميجاوات.



ويأتي المؤتمر، والزيارة الميدانية، بعد إطلاق وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح وثائق المناقصات خلال منتدى الاستثمار في الطاقة المتجددة في المملكة، الذي عقد في الـ 17 من شهر أبريل الماضي.



استقبال العروض في سبتمبر

وأوضح المكتب في بيان أمس أن آخر موعد لاستقبال العروض سيكون خلال سبتمبر من هذا العام، فيما سيتم الإعلان عن العرض الفائز خلال نوفمبر من العام نفسه، مشيرا إلى أن من أبرز ملامح هذا المشروع أنه سيشمل توقيع اتفاق لشراء الكهرباء لمدة 25 عاما، كما أن من أهم متطلبات عقد المشروع الالتزام بأن يحقق المشروع متطلبات المحتوى المحلي والتوطين.



وقال رئيس المكتب المهندس تركي الشهري «الشفافية والحيادية هما أهم مبدئين من المبادئ التي يقوم عليها البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، وهما يقتضيان إتاحة فرص متساوية للمطورين المؤهلين، للتواصل مباشرة معنا، ولمناقشة آرائهم واستفساراتهم».

الأكثر قراءة