شيماء العصيمي تقود البرنامج الوطني الشامل لترشيد استهلاك المياه

الأربعاء - 17 مايو 2017

Wed - 17 May 2017

أعلن قطاع خدمات توزيع المياه في المملكة عن تعيين شيماء العصيمي، كمدير تنفيذي لإدارة التوعية وترشيد استهلاك المياه، لتكون أول سعودية تشغل هذا المنصب.



جاء ذلك بعدما أنشأت وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة بقطاع خدمات توزيع المياه إدارة مستقلة للتوعية والترشيد على مستوى المملكة، تهدف لإطلاق البرامج المختلفة المحفزة على ترشيد الاستهلاك وتوعية المجتمع بأهمية الحفاظ على هذا المورد، لا سيما والمملكة تعد من الدول ذات الندرة الشديدة في مصادر المياه.



من جانبها أكدت العصيمي هاتفياً لـ»مكة» أن المبادرة ستطلق لاحقا خلال العام الحالي، بعد الانتهاء من اكتمال إعداد فريق من الكفاءات الشابة، مشيرة إلى أن تعيينها في هذا المنصب سيكون حافزا لها لتقديم الأفضل وللإسهام في خدمة وتطوير البرنامج بما يتماشى مع اهداف الرؤية.



فيما يوفر البرنامج تصنيفا للمنتجات المنزلية حسب استهلاكها للمياه مما يزيد من وعي المستهلك بسلوكيات استهلاك المياه، وتأتي أهميته في ظل احتلال المملكة المرتبة الثالثة على مستوى العالم في استهلاك الفرد للمياه، والذي لا يزال في ارتفاع مستمر لا يتماشى مع الظروف المائية، حيث يبلغ متوسط استهلاك الفرد 247 لترا في اليوم، وتهدف الوزارة لأن يصل متوسط الاستهلاك لــ200 لتر بحلول 2020، الأمر الذي يستوجب تضافر الجهود للحد من الاستخدامات غير المثالية للمياه.



شيماء العصيمي

ماجستير تقنية المعلومات من جامعة مانشستر

ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة سان دييجو لإدارة الأعمال

البكالوريوس من جامعة الملك سعود في تقنية المعلومات.

الأكثر قراءة