انتزع العداء السعودي أحمد خضر ذهبية سباق 110م حواجز بعد حلوله أولا في السباق الذي جرى اليوم في اليوم الثاني لمنافسات أم الألعاب في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة الذي يستضيفها الملعب الأولمبي بالعاصمة الأذربيجانية باكو.

وتصدر خضر السباق منذ البداية، مؤكدا إصراره على نيل الذهب، قبل أن ينهي السابق بفارق الأمتار الثلاثة عن أقرب منافسيه بزمن 13.68 ثانية معلنا الميدالية الذهبية الثالثة للسعودية.

ونال الفضية محمودوف من أذربيجان وحقق العراقي محمد سعد البرونزية.

أخضر الماء

حقق المنتخب السعودي الميدالية البرونزية لمسابقة كرة الماء عقب فوزه على المستضيف أذربيجان بنتيجة 11-7، وشهدت المباراة تكافؤا في الفرص منذ البداية، حيث انتهى الربع الأول والثاني بالتعادل 3-3 وتقدم المنتخب السعودي في نهاية الربع الثالث 7-6 حتى أنهى المباراة في نهاية الربع الرابع 11-7.

ونالت تركيا ذهبية الدورة، وإيران الفضية، والسعودية البرونزية.

وفي منافسات السباحة حل السباح يوسف بوعريش في المركز السابع في نهائي سباق 50م فراشة محطما الرقم السعودي بزمن 25.20 ثانية.

برونزيتان للتايكوندو

حقق لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو سعود المولد الميدالية البرونزية لوزن تحت 68 كجم، عقب خسارته من نظيره الأذربيجاني الذي نال الذهبية، فيما ذهبت الفضية للاعب إيران.

وأضاف لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو حمد المبروك الميدالية التاسعة للسعودية عندما نال برونزية وزن تحت 58كجم عقب خسارته من نظيره المغربي عمر خيال بنتيجة 16-11.

تأهل الخضراوي

تأهل اللاعب علي الخضراوي لدور الـ8 في منافسات فردي الرجال لكرة الطاولة عقب فوزه على لاعب توغو بأربعة أشواط دون مقابل (11-4 و 11-1 و11-5 و 11-7) حيث سيلعب غدا في هذا الدور عند السادسة مساء.

فيما خرج عبدالعزيز العباد من دور الـ16 عقب خسارته من نظيره النيجيري اوماتيو بنتيجة 4-0 (9-11 و 8-11 و 9-11 و 5-11).

وفي منافسات فردي التنس تغلب سعود الحقباني على نظيره العماني يونس الرواحي بمجموعتين دون مقابل (6-4 و 6-1) معلنا تأهله للدور الثاني من المنافسات.