بدأت السعودية مراسم استباقية لاستقبال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، بواجهة ترحيب مبكرة ومبتكرة بثلاث لغات: العربية والإنجليزية والفرنسية، وأيقونة: العزم يجمعنا، وساعة تشير بالثانية للوقت المتبقي على وصول الرئيس الأمريكي، ذلك ما حوته واجهة موقع «القمة» العربية الإسلامية الأمريكية.

تفاصيل الموقع

1 الاتفاق على فكرة واحدة:
شعار «العزم يجمعنا»، يمثل رؤية واحدة ومشتركة عالميا.
2 حضور عربي وإسلامي: سيكون لهذه القمة حظ أكبر تجمع قيادات عربية وإسلامية بحضور 55 قائدا أو ممثلا لكل بلد.
3 شكل العالم الجديد: خلال 48 ساعة من الحوار ستتغير قواعد اللعبة.
4 القمم الثلاث: قمة سعودية أمريكية، خليجية أمريكية، عربية إسلامية أمريكية.
5 اكتشف السعودية: «قصة التحول والتحديث، بناء على موقعها التاريخي كملتقى بين الشرق والغرب، تستثمر المملكة في مستقبل أبنائها من خلال التنوع والابتكار التكنولوجي». «إن ثروتنا الحقيقية الغنية بالموارد الطبيعية تكمن في طموح أبناء شعبنا وإمكانات جيلنا الشاب».
6 استعراض البرنامج: قمة دول مجلس التعاون وأمريكا، القمة السعودية الأمريكية، ملتقى «مغرودن 2017»، القمة العربية الإسلامية الأمريكية، معرض المملكة الموازي، افتتاح المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف، المنتدى السعودي الأمريكي للرؤساء التنفيذين، منتدى الرياض لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب، زيارة مركز الملك عبدالعزيز التاريخي.
7 «ثلاثة مؤتمرات قمة برؤية واحدة»: تحقق تنسيق استراتيجي، ترابط اقتصادي، استثمار في الأبناء.
8 الخدمات اللوجستية: وسيلة تواصل، والأسئلة الشائعة، والمركز الإعلامي.
9 رسالة السعودية: إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بكم في المملكة العربية السعودية في هذه اللحظة التاريخية. ونحن فخورون جدا بفرصة استضافة هذا التجمع غير المسبوق من القادة العرب والمسلمين ورئيس الولايات المتحدة، نستعرض معكم فرص النمو المتسارعة لدى المملكة العربية السعودية وإمكاناتها كقوة للخير في المنطقة والعالم. ونحن نتطلع إلى تفعيل أطر الحوار بين السعوديين وشركائنا في دول العالم والذي نأمل أن يستمر لفترة طويلة بعد انعقاد هذه اللقاءات التي من شأنها أن تعزز علاقات جديدة تقوم على رؤية مشتركة لمستقبل أكثر إشراقا.

الأسئلة الأكثر تداولا في موقع القمة

ما سبب عقد هذه المناسبات في هذا التوقيت؟
زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إلى المملكة العربية السعودية هي الأولى له خارج الولايات المتحدة، وتعد بالتالي زيارة تاريخية، ليس فقط بسبب المؤتمرات الخليجية والإسلامية من جهة، والأمريكية من جهة أخرى التي ستعقد خلال هذه الزيارة، بل أيضا لأنها ستنقل إلى العالم أجمع قدرة دول العالم العربي والإسلامي والولايات المتحدة الأمريكية على تعميق أواصر العلاقات المشتركة بينها.

كيف ستؤثر هذه الفعاليات على مستقبل علاقة السعودية والولايات المتحدة والعالم؟
بالإضافة إلى تعزيز التزام السعودية بترسيخ مستقبل الأمن والسلام في العالمين العربي والإسلامي، تعد هذه المناسبة فرصة مهمة لعرض فرص النمو الاقتصادية الديناميكية للسعودية، إضافة إلى قوة الشراكة الاستراتيجية ليس فقط مع الولايات المتحدة ولكن مع الدول العربية والإسلامية في أنحاء العالم، وستكون بمثابة منصة الإطلاق لجميع شركائنا الأمريكيين والعرب والمسلمين لاتخاذ خطوات جريئة جديدة لتعزيز السلام ومواجهة أولئك الذين يسعون إلى إشاعة الفوضى والعنف في جميع أنحاء العالم الإسلامي وما وراءه.

كيف يمكن لي الاطلاع على معلومات أكثر عن الفعاليات التي ستعقد؟
يمكنك الاطلاع على معلومات تفصيلية عن الفعاليات عبر زيارة الموقع الالكتروني.

إذا رغبت في زيارة السعودية لحضور هذه الفعاليات، ماذا علي أن أفعل؟
يتحتم على من يرغب بزيارة السعودية تقديم جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل، والتقدم للحصول على تأشيرة دخول من خلال المكاتب المعتمدة لتسهيل إجراءات التأشيرات لدى سفارات المملكة في دول العالم المختلفة.

https://riyadhsummit2017.org/Arabic#