استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، بمكتبه أمس، إمام وخطيب مسجد قباء صالح المغامسي، الذي يشارك في ندوات ملتقى مكة الثقافي.

وقال في حديثه للشيخ المغامسي "نشكركم على جهودكم في إبراز الصورة الحقيقية للإسلام"، مضيفا: يتحتم علينا جميعا العمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة عن المسلمين، سيما وأننا بين تيارين، أولهما متطرف يميني وآخر يساري، لذا فإن مسؤوليتنا في هذا البلد تصحيح كل تلك المفاهيم والدعوة للوسطية التي هي منهج الإسلام الصحيح.

إلى ذلك كرم الفيصل أمس الأول الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات رئيس مجلس إدارة مشروع نبراس عبدالإله الشريف، لقاء جهوده في حماية ووقاية أبناء وشباب وطننا الغالي من ويلات المخدرات. جاء ذلك خلال "ملتقى سفراء نبراس الأول"، الذي أقامته الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، برعاية أمير المنطقة تحت شعار "الأدوار وحدود المسؤولية"، بهدف تسليط الضوء على الدور الشرعي، والأمني، والطبي، والإعلامي، والرياضي، في وقاية الشباب وحمايتهم من المخدرات، واستمرار تفعيل البرامج المعتمدة من المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس".

وعبر الشريف عن الشكر والتقدير للأمير خالد الفيصل على رعايته وتشريفه الملتقى، مشيرا إلى أن الفعاليات شهدت مشاركة نخبة من السفراء الوطنيين المختصين في مختلف المجالات التي تسهم في حماية الشباب والأجيال القادمة، ووقايتهم من آفة المخدرات، والوصول إلى أفضل الطرق لنقل الرسالة التوعوية والتثقيفية ضد هذه الآفة. وقال: إن هذا التكريم بمثابة الوسام الذي أعتز به كثيرا، ويدفعني لتقديم المزيد لهذا الوطن المعطاء من خلال المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس".