يرعى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل مساء اليوم فعاليات الحفل الختامي لملتقى مكة الثقافي تحت شعاره كيف نكون قدوة؟ وذلك في الصالة المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

ويأتي الاحتفال بعد نحو 7 أشهر من العمل في ملتقى مكة الثقافي والمشاركة الفاعلة التي حولت محافظات منطقة مكة المكرمة إلى ورش عمل ميدانية.

وجرى التحضير للحفل ليخرج بشكل إبداعي يتناسب مع ملتقى مكة الثقافي ووفق توجيهات أمير منطقة مكة بأن يكون هذا الملتقى منصة وطنية للإبداع والحضارة في كل أعماله.

ومن المقرر أن يبدأ الحفل بالسلام الملكي، ثم القرآن الكريم، فعرض مرئي لأعمال ملتقى مكة الثقافي ومشاركات الجهات، ثم تعرض لوحة فنية صيغت بأبيات شعرية للشاعر صالح الشادي تتناسب مع مشروع ملتقى مكة الثقافي تحت شعاره كيف نكون قدوة؟ ثم كلمة لراعي الحفل الأمير خالد الفيصل، ثم تكريم الفائزين بجوائز ملتقى مكة الثقافي والمشاركين.

ووجهت أمانة الملتقى نحو خمسة آلاف دعوة وتركت مساحات كافية تعادلها لإتاحة الفرصة لحضور كل من يرغب الحضور من مختلف محافظات منطقة مكة.

وبهذا الحفل الختامي ينتهي الموسم الأول لملتقى مكة الثقافي، بعد جملة من الأحداث الختامية التي بدأت بإعلان جوائز الملتقى ثم القافلة وأخيرا الأسبوع الثقافي الذي ختم أعماله أمس.

ووجهت أمانة ملتقى مكة الثقافي دعوة مفتوحة للجميع لحضور الحفل الختامي في الصالة المغلقة والذي يعد آخر فعاليات ملتقى مكة الثقافي خلال العام الحالي.

ملتقى مكة الثقافي
7 أشهر من العمل
238 مبادرة مؤسساتية
64 جهة حكومية وخاصة
100 مبادرة فردية
17 محافظة مشاركة
10 فائزين في المبادرات الإبداعية وشخصية العام