إتاحة إصدار وتجديد إشعار العمل الموقت للسوريين عبر أجير

الثلاثاء - 16 مايو 2017

Tue - 16 May 2017

أتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للأشقاء السوريين إصدار إشعار عمل موقت أو تجديد الإشعار لمن سبق لهم الحصول عليه، عبر الموقع الالكتروني لبوابة «أجير» على الرابط www.ajeer.com.sa. إنفاذا للتوجيهات الكريمة المستمرة بمواصلة تقديم الدعم والتسهيلات للأشقاء السوريين، تقديرا للظروف الحالية التي تمر بها الجمهورية العربية السورية الشقيقة.



وقال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أباالخيل «إن إشعار العمل الموقت يعد وثيقة قانونية، توثق العلاقة التعاقدية بين الزائر والمنشأة، ويصدره صاحب العمل».



وأوضح أن الخدمة متاحة عبر «أجير الزائرين» للأشقاء السوريين، وتقتصر الاستفادة منها على المنشآت، مضيفا أنه يشترط أن تكون المنشأة مسجلة في قاعدة بيانات الوزارة وأن يكون حسابها نشطا، وأن تقع في النطاق الأخضر المتوسط فما فوق، وألا يتسبب توظيف الزائر في نزول نطاق المنشأة.



وبين أنه سيتم احتساب الزائر المصدر له إشعار عمل موقت في برنامج نطاقات، والخصم من نسبة توطين المنشأة خلال مدة سريان الإشعار، كما يجب على المنشأة تسجيل الزائر المتعاقد معه في التأمينات الاجتماعية، فرع (الأخطار المهنية).



وأضاف المتحدث الرسمي أن الخدمة متاحة للزائرين السوريين من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 18 - 60 عاما، ويشترط أن يحمل الزائر تأشيرة صالحة صادرة من المديرية العامة للجوازات.



ودعا أباالخيل أصحاب المنشآت والأشقاء السوريين إلى الاستفادة من الخدمة عبر زيارة الموقع الالكتروني لبوابة «أجير»، واتباع الخطوات الموضحة في الموقع، للاستفادة من الخدمة، وفي حال وجود أية استفسارات الاتصال على هاتف خدمة العملاء في بوابة «أجير» 920002866، أو هاتف خدمة العملاء في الوزارة رقم 19911.

الأكثر قراءة