حذر مدير مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة «الجوهرة» إبراهيم القوبع، من تعمد جماهير ناديي الهلال والأهلي محاولة دخول أماكن غير مخصصة لهم وهم يرتدون شعار ناديهم المفضل خلال مواجهة الفريقين غدا بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وقال القوبع «يتردد أن هناك حملات عنوانها سنكتسح مدرج الخصم وما شابه من خلال الجلوس في مدرج الفريق الخصم، وهذا أمر لا نقبل به قطعيا، ولن يطبق».

ونوه القوبع إلى نتائج الاجتماع مع مسؤولي الأمن، مؤكدا أنها تؤكد ظهور نهائي في أجمل حلة من النواحي التنظيمية، مشددا على أن اللوائح المتفق عليها ستردع المتطاولين والخارجين عن النظام المألوف. وزاد «من يحاول اللعب من خلال زعزعة الأمن في الملعب أو تغيير التقسيم المتبع في النهائيات المحلية، والذي ينص على أن لكل ناد 50% من المدرجات، سيجد ما لا يسره».

ونصح مدير الجوهرة الجماهير بعدم اختيار وحجز مقاعد غير مخصصة لناديهم عبر موقع «مكاني» لأن ذلك لن يغير في الأمر شيئا.

وعن إمكان تكرار المشهد الجماهيري الذي حدث في مباراة الهلال والنصر الأخيرة بدوري جميل للمحترفين، والتي شهدت تتويج الزعيم باللقب، قال «ما حدث في ملعب الملك فهد الدولي (الدرة) يختلف تماما عن نهائي الغد، فجماهير النصر يومها حضرت بأعداد قليلة جدا وهو ما سمح بتغيير النظام، أما غدا، فسيكون الحضور كبيرا من جانب الأهلي صاحب الأرض أصلا، والهلال الذي يمتلك أيضا قاعدة جماهيرية كبيرة في كل أنحاء المملكة بما فيها المنطقة الغربية شأنه شأن الأهلي».