استشهاد جندي وإصابة 5 رجال أمن بقذيفة آر بي جي

الثلاثاء - 16 مايو 2017

Tue - 16 May 2017

استشهد الجندي أول من قوات الطوارئ الخاصة وليد غثيان الشيباني، وأصيب خمسة من رجال الأمن، فجر أمس، إثر تعرض دورية أمن أثناء أدائها لمهامها في حفظ النظام العام بمحيط منطقة حي المسورة في محافظة القطيف، لقذيفة صاروخية من نوع «آر بي جي» أطلقتها عناصر إرهابية من داخل الحي.



وأوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه إلحاقا للبيان المعلن في 16 / 8 / 1438، عن تعرض عمال الشركة المنفذة لأحد المشاريع التنموية، التي تشرف عليها أمانة المنطقة الشرقية لتطوير حي المسورة في محافظة القطيف، لإطلاق نار كثيف مع استهداف الآليات المستخدمة في المشروع ‏بعبوات ناسفة لتعطيلها من قبل عناصر إرهابية من داخل الحي، وما نتج عن ذلك من مقتل وإصابة عدد من المواطنين والمقيمين، فقد تعرضت دورية أمن أثناء أدائها لمهامها في حفظ النظام العام بمحيط منطقة حي المسورة في محافظة القطيف، بعد منتصف ليل أمس، لقذيفة صاروخية مما نتج عنه استشهاد الجندي وليد الشيباني، وإصابة (5) من رجال الأمن ونقلهم إلى المستشفى، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية للوصول بإذن الله لمرتكبي هذا الفعل الإجرامي وتقديمهم لأيدي العدالة.



ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد أن استخدام العناصر الإرهابية لمثل هذه القذائف وغيرها من عبوات ناسفة وألغام أرضية لإعاقة أعمال المشروع التنموي القائم في حي المسورة ومهاجمة العاملين بالمشروع التطويري ورجال الأمن يدل دلالة قاطعة على مدى خطورتهم وإجرامهم، وأنهم في سبيل تنفيذ ما يملى عليهم من الخارج من مخططات إرهابية لا يتورعون عن الإقدام بما يوصلهم لغايتهم الإجرامية غير عابئين بأرواح الأبرياء من المارة والمقيمين بجوار الحي وسلامتهم، كما يؤكد في الوقت ذاته ما سبق الإعلان عنه باتخاذهم من المنازل الخربة والمهجورة في هذا الحي أوكارا لهم ومنطلقا لأنشطتهم الإجرامية وبؤرا لتخزين الأسلحة والمتفجرات التي تشكل تهديدا بالغ الخطورة على حياة الناس.



وستواصل الجهات الأمنية عزمها على أداء مهامها وواجباتها بتعقب هذه العناصر الإرهابية والإطاحة بهم وبأوكارهم وإفشال مخططات من يقفون وراءهم الموجهة ضد أمن البلاد واستقرارها. (وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون).





الداخلية لا تستبعد امتلاك إرهابيي العوامية أسلحة عسكرية ومواد متفجرة



لم يستبعد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي امتلاك إرهابيي بلدة العوامية بمحافظة القطيف أسلحة ومواد متفجرة مخصصة للأغراض العسكرية، وأفاد «مكة» هاتفيا أمس بأن الوزارة لا تستبعد ذلك بعد تكشف امتلاكهم لقذائف آر بي جي استخدمت إحداها في استهداف عناصر قوات الطوارئ التي تدعم مشروع تطوير حي المسورة بالعوامية مما أدى لاستشهاد جندي أول قوات الطوارئ وليد الشيباني وإصابة خمسة آخرين.



وأضاف أن استخدام قذائف آر بي جي من قبل إرهابيي العوامية لن يزيد رجال الأمن إلا إصرارا على تعقبهم والقبض عليهم، ولن يؤثر ذلك على الخطط الأمنية القائمة لفرض النظام العام في منطقة المشروع.