50 ألف ريال مكافأة المبلغ عن مخالف

الثلاثاء - 16 مايو 2017

Tue - 16 May 2017

قبل 40 يوما من انتهاء المهلة المحددة لحملة (وطن بلا مخالف) التي انطلقت مطلع رجب الماضي، أكدت الجهات المعنية بتطبيق (كلنا أمن) أنه بإمكان المواطنين والمقيمين الآن الإبلاغ عن أي مخالف لأنظمة الإقامة والعمل من خلال رفع البلاغ عبر تحميل التطبيق للجهاز الخاص للمبلغ وفق 5 آليات محددة يجب اتباعها عند رفع البلاغ.



ورصد الأمن العام مكافأة 50 ألف ريال لمن يبلغ عن مخالف لنظام الإقامة والعمل، وفقا لما أكده مستشار مدير الأمن العام اللواء جمعان الغامدي خلال لقاء عقد بالباحة مساء أمس الأول.



وعلمت «مكة» أن التطبيق لا يختص برفع المخالفات المختصة بالأنظمة المرورية فقط، وإنما بإمكان الإبلاغ عن المخالفات التي تعنى بأنظمة الإقامة والعمل.

ويأتي السماح برفع المخالفات لتطبيق (كلنا أمن) تسهيلا للإبلاغ عن مثل هذه المخالفات حال رصدها مباشرة دون تحمل عناء الذهاب إلى الجهات المعنية للإبلاغ عن المخالفة، كما أنه في وقت سابق تم تخصيص رقم 999 للإبلاغ عن المخالفين في حملة (وطن بلا مخالف).



وأكدت أنه ينبغي في حال رصد مخالفة اتباع إجراءات محددة في آلية رفع البلاغ لمخالفات أنظمة الإقامة والعمل، من خلال فتح التطبيق واختيار أيقونة (الدوريات) ومن ثم رفع البلاغ.



يذكر أن المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أكد في وقت سابق أنه في حال مغادرة أي مخالف من تلقاء نفسه، سيحق له العودة للأراضي السعودية للعمل، ولن تطبق عليه عقوبة بصمة مرحل، والتي تمنع من يتحصل عليها من العودة مرة أخرى.



الحملة تستهدف

1 الوافدين غير حاملي وثيقة إقامة نظامية لإثبات الهوية.

2 الوافدين ممن لديهم وثيقة إقامة وخالفوا نظام الإقامة أو نظام العمل أو الاثنين معا.

3 الوافدين للسعودية عبر تأشيرة العبور سواء (الدخول أو الخروج)، ولم يغادروا مع انتهاء صلاحيتها.

4 الوافدين من خلال تأشيرات الحج أو العمرة أو الزيارة، ولم يغادروا السعودية مع انتهاء صلاحيتها.

5 من عليه مخالفة حج بدون تصريح.



آليات رفع البلاغ لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل في (كلنا أمن)

1 تحميل التطبيق في الجوال الخاص بالمبلغ.

2 التسجيل في التطبيق.

3 اختيار أيقونة (الدوريات).

4 وضع جميع تفاصيل المخالف لدعم البلاغ سواء (صورة أو فيديو).

5 الضغط على زر إرسال.