الرياض عاصمة لعمليات "نون"

الثلاثاء - 16 مايو 2017

Tue - 16 May 2017

أكد الشريك المؤسس لمنصة «نون» محمد العبار أن المكتب الدائم لعمليات المنصة سيكون في الرياض، مشيرا إلى أن التجهيزات تسير حسب الجدول الزمني المقرر لإطلاقها خلال العام الحالي.



وقال العبار في بيان أمس «أثبت برنامجنا التجريبي حتى الآن كفاءة المنصة، وقد أتاحت الآراء والملاحظات التي تلقيناها من عملائنا الأوائل اختبار فعالية تقنياتنا المستخدمة واستكمال النموذج النهائي».



وأضاف أن مكتب عمليات «نون» الدائم سيكون في مدينة الرياض في أعقاب إطلاقها، حيث نعمل حاليا على توسيع مواردنا وعملياتنا هناك، الأمر الذي يتيح فرصة ذهبية لاستقطاب بعض من أفضل الكفاءات السعودية الشابة العاملة في هذا القطاع.



و»نون» منصة تجارة الكترونية تم إطلاقها في نوفمبر 2016، بالشراكة بين صندوق الاستثمارات العامة الذي يملك 50% ومجموعة مستثمرين برئاسة العبار، وباستثمارات إجمالية تبلغ مليار دولار.



تأسيس شراكات استراتيجية

وأوضح العبار أن المنصة عند إطلاقها ستقود قطاع التجارة الالكترونية في المنطقة، وستستفيد من علاقاتها الوثيقة مع الموردين، وتبني تقنيات متطورة، وأنظمة دفع قوية، فضلا عن بنية تحتية متكاملة وقابلة للتطوير مستقبلا.



وقال «نعمل على تأسيس شراكات استراتيجية مع مجموعة واسعة من تجار التجزئة في المنطقة، والموزعين الإقليميين، والعلامات التجارية العالمية. وستسمح هذه الشراكات لنون بتزويد عملائها بمجموعة واسعة من المنتجات من مختلف الفئات».



وأضاف «ينصب هدفنا بالدرجة الأولى من خلال نون على توفير منصة للتجارة الالكترونية تحقق قيمة اقتصادية مجزية على المدى الطويل، وترتبط بقوة بالمنطقة، وتقدم دعما كبيرا للشركات المحلية الطموحة». ونوه إلى أهمية أن تتوافق جميع أنظمة المنصة وعملياتها مع أعلى المعايير المتبعة، خاصة مع وجود عدد كبير من الابتكارات المتعلقة بسلسلة التوريد التي تعمل على تطويرها حاليا.



دعم صندوق الاستثمارات

وأثنى العبار على دعم صندوق الاستثمارات العامة، المستمر وتوجيهاته السديدة خلال فترة التأسيس. وقال «أشكر شركاءنا، صندوق الاستثمارات العامة السعودي، على دعمهم المستمر وتوجيهاتهم السديدة خلال فترة التأسيس. كما أشكر فريقنا من المختصين في مختلف المجالات، والذين يعملون على مدار الساعة لترجمة رؤيتنا وتحقيقها على أرض الواقع».



واستقطبت الشركة خبرات إضافية لتعزيز فريقها الإداري والمساعدة على تنفيذ خططها. وأضاف العبار «سعداء بما تمكن فريق العمل لدينا من إنجازه في غضون فترة وجيزة. فعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، قمنا باستقطاب خبرات إضافية لتعزيز فريقنا الإداري والمساعدة على تنفيذ خططنا».



وكانت الشركة ذكرت في نوفمبر الماضي، أن العمل على إنجازها استغرق 18 شهرا، وأنها ستقدم 20 مليون منتج للعملاء، بالإضافة إلى أن المركز اللوجستي للمشروع سيكون في دبي ورلد سنترال بمطار آل مكتوم.