كلية الهندسة بجامعة الطائف تقدم 3 أوراق عمل بتقنية النانو

الثلاثاء - 16 مايو 2017

Tue - 16 May 2017

شاركت جامعة الطائف، ممثلة بكلية الهندسة (قسم الهندسة الكهربائية)، في الدورة الـ26 لمؤتمر الالكترونيات الدقيقة والكهرضوئيات (CNOC) المقام بولاية كونيتيكت بالولايات المتحدة الأمريكية.



ويجمع المؤتمر نخبة من العلماء والخبراء المهتمين بتطبيقات "النانو تكنولوجيا" في أشباه الموصلات والضوئيات، وأجهزة الاستشعار الطبية، وتطبيقات الطاقة، وعرض آخر ما توصلت إليه مراكز أبحاث شركة (IBM) وجامعة (YALE).



وتضمنت مشاركة الجامعة في المؤتمر تقديم ثلاث أوراق عمل لأعضاء هيئة التدريس، حيث قدم الدكتور أحمد الأحمدي، والدكتور بندر صمان، ورقة عمل عن استخدام تقنية النانو في مضاعفة ذاكرة الوصول العشوائي، بينما قدم الدكتور نجيم مرابطين، والدكتور بندر صمان، ورقة عن استخدام تقنية النانو في بناء دوائر الجمع الكامل، فيما قدم المحاضر فهد الذويبي ورقة عن تحليل حيود الأشعة السينية الديناميكية في بناء طبقات النانو، وتم التعاون مع شركة (SEMC Inc.- KSA SYNOPSYS USA)، وجامعة (UCONN) لإنجاز الأبحاث.



من جهته أكد عميد كلية الهندسة الدكتور مصلح الحارثي حرص الكلية على المشاركة في الفعاليات البحثية، والتواصل مع الجامعات ومراكز الأبحاث العلمية العالمية، والتعاون في المجالات العلمية والبحثية، تحقيقا لرؤية (المملكة 2030).



يذكر أن مؤتمر الالكترونيات الدقيقة والكهرضوئيات (CNOC)، شهد حضور عدد كبير من الباحثين والأكاديميين في الولايات المتحدة الأمريكية.