سعود بن نايف يستعرض قصص وحياة والده في معرض "نايف القيم"

الاثنين - 15 مايو 2017

Mon - 15 May 2017

قال أمير المنطقة الشرقية رئيس اللجنة التوجيهية لمعرض "نايف القيم" سعود بن نايف، إن العقيدة الإسلامية بالنسبة للأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - مبدأ حياة، كان فخورا بعروبته، وجذوره وأصوله العربية، مؤمنا بما فضل الله به هذه الأمة من مكارم الأخلاق، غرس فينا الصدق منذ أن كنا أطفالا، شربنا من هذا المعين إلى أن أصبحنا نعيش تلك القيم نحن أبناءه.



وأضاف في محاضرة له اليوم بعنوان "والدي الأمير نايف بن عبدالعزيز"، بجامعة الملك عبدالعزيز "بقدر علاقتي فيه كابن، كانت علاقتي فيه كمعلم وقائد وموجه، أعطانا جميعا إخواني وأخواتي كامل الرعاية والاهتمام والتوجيه بالرغم من المسؤوليات الجسام وضيق الوقت لديه، كان قويا من غير عنف، ولينا من غير ضعف".



وتحدث أمير المنطقة الشرقية عن ذكريات نشأتهم ورعايتهم، حيث قال "كان أبي - رحمه الله - حريصا على الثوابت، متجاوزا للأخطاء إلا ما يخص العقيدة، فكانت الأركان الخمسة لا نقاش فيها".



واستعرض خلال المحاضرة عددا من القصص والذكريات والهوايات للفقيد وطريقة تعامله وتربيته لأبنائه والحرص على مرافقتهم في رحلاته داخل المملكة وخارجها.



وتابع الأمير سعود بن نايف "إنه كان لطيف المعشر، رقيق القلب، عطوفا على الصغير والكبير، يستمع للصغير وينصت له كما يستمع للشيخ الكبير، كان منصتا لجميع من يتحدث معه دون استثناء ولا يقاطع أحدا أثناء حديثه معه مهما أخذ من الوقت، يناقش في أدق التفاصيل، ويقرأ كل المعاملات بتمعن، ويصدر التوجيهات بدقة".



وأردف: كان - رحمه الله - يحرص على فعل الأعمال الخيرية ولا يحب الإعلان عنها، فقد كان مجموعة من القيم التي تشربها من والديه - رحمهما الله - عضيدا للملوك ومكلفا بالمهمات الصعبة من قبلهم.



عقب ذلك فتح المجال للمداخلات والاستفسارات وبعض القصص من الحضور الذين عملوا مع الراحل طوال فترة مسيرته العملية.