مسك الخيرية في نيويورك لمناقشة القدرة البشرية على الابتكار

الاحد - 14 مايو 2017

Sun - 14 May 2017

أعلنت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية» عن مشاركتها في تنظيم المنتدى العالمي للأعمال الذي سيعقد في 20 سبتمبر، بنيويورك لمناقشة موضوعات التجارة، ومستقبل العولمة، ونشوء قيادة اقتصادية جديدة على الصعيد العالمي، ومحركات النمو العالمي مع القدرة البشرية على الابتكار والتحسين.



ويتزامن انعقاد المنتدى الذي تنظمه شركة بلومبيرج بالشراكة مع «مسك الخيرية» وعدد من الشركات مع انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستعقد في سبتمبر المقبل، بحضور رؤساء الدول والوزراء والرؤساء التنفيذيين والمنظمات غير الحكومية، إذ يعد المنتدى منصة تضم الأعمال التجارية والحكومات ضمن اقتصادات ضخمة وأخرى ناشئة لتحقيق الازدهار الاقتصادي ودعمه.



وأوضح الأمين العام لمؤسسة «مسك الخيرية» بدر العساكر في تصريح صحفي أن «مسك الخيرية» مؤسسة غير ربحية تعمل على تطوير البرامج لتمكين الشباب السعودي من المشاركة الفاعلة في الاقتصاد السعودي والعالمي، مع شركاء عالميين ضمن المنظمات غير الحكومية والقطاعات الحكومية وقطاع الشركات لتسهيل عملية التنظيم لمثل هذه المنتديات.



وأضاف «إن انعقاد هذا المنتدى في نيويورك من شأنه تقوية التعاون العالمي وتبادل الأفكار في سبيل التصدي للتحديات العديدة في ظل اقتصاد عالمي سريع التغير»، معربا عن أمله في أن يخرج المنتدى بالفوائد المهمة التي تعود بالنفع على الجميع.



أمام ذلك، قال مؤسس شركة بلومبيرج المحدودة ومؤسسة بلومبيرج الخيرية العمدة السابق لمدينة نيويورك مايكل بلومبيرج «هذه فترة حرجة للاقتصاد العالمي، والأحداث التي جرت أخيرا حول العالم شكلت تحديا للمبادئ التي تحكم التجارة في العقود القليلة الماضية، ففي الفترات الانتقالية كتلك التي نمر بها الآن أعتقد أنه من الضروري اتحاد الحكومة والأعمال التجارية لحل المشكلات التي يمتد تأثيرها علينا جميعا».

الأكثر قراءة