حالة مطرية على مكة تستمر 4 أيام

الاحد - 14 مايو 2017

Sun - 14 May 2017

يتوقع استمرار هطول الأمطار على مرتفعات منطقة مكة المكرمة لتشمل الطائف والعاصمة المقدسة، بحيث تمتد إلى منطقة المدينة المنورة والأجزاء الغربية والجنوبية لمنطقة الرياض.



وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام الأربعة المقبلة، أن الحالة الربيعية الممطرة ما زالت تؤثر على بعض المناطق، حيث يتوقع استمرار هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على الأجزاء الساحلية من مرتفعات جازان وعسير والباحة تمتد إلى نجران. ولم يستبعد التقرير تأثر الأجزاء الساحلية لمناطق (المدينة المنورة، مكة المكرمة عسير) بالأتربة المثارة الناتجة عن التيارات الهابطة من السحب الرعدية وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة.



من جهته أكد رئيس وحدة الدراسات العليا بكلية الأرصاد بجامعة الملك عبدالعزيز علي الحربي لـ «مكة» أن الحالة المطرية ستستمر خلال الأيام الثلاثة المقبلة على المرتفعات الجبلية من جنوب المدينة ومنطقة مكة والباحة وعسير وجازان.



وأضاف أن المرتفعات الجبلية من منطقة مكة والمدينة يتوقع هطول أمطار عليها خلال هذين اليومين، تشمل المشاعر المقدسة والمناطق القريبة من المرتفعات الساحلية، فيما هناك احتمال بأن تتأثر مدينة جدة والمحافظات التابعة لها كالجموم وخليص بالرياح الهابطة التي ستصلها من أثر نشاط السحب الرعدية.

وبحسب رصد محلل الطقس عبدالله الحربي يتوقع مرور كتلة هوائية رطبة مع موجات وانكسارات حادة غرب البحر الأحمر الأسبوع المقبل.

الأكثر قراءة