خطط زمنية لرصد وإظهار نتائج الطلاب

الاحد - 14 مايو 2017

Sun - 14 May 2017

في حين بدأت أمس الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي بالمرحلتين المتوسطة والثانوية في جميع مناطق السعودية، ألزمت وزارة التعليم المدارس بخطط زمنية محددة للرصد وإظهار النتائج بالدقة المطلوبة والوقت المحدد بما يضمن تيسير عمليات الاستعلام والحصول على النتائج مباشرة من خلال الخدمات الالكترونية المقدمة عبر نظام «نور» وفي المواعيد المحددة بعد انتهاء الاختبارات.



وأعلنت الوزارة عن تخصيص فرق عمل دائمة تعمل طوال فترة الاختبارات لحل الإشكاليات والصعوبات التي قد تواجه إدارات الاختبارات في المناطق والمحافظات سواء بالاتصال الهاتفي أو الزيارات الميدانية أو المتابعة الالكترونية عبر برنامج «نور».



ووفق معلومات لـ«مكة» سجل المشرفون التربويون أمس أول تقارير زياراتهم الميدانية من خلال الجولات على المدارس الحكومية والأهلية والعالمية، وتم الرفع بها لمكاتب التعليم التابعين لها.



ووفقا للتوجيه ستجمع الفرق الملاحظات لمناقشتها مع فريق العمل المختص بشكل يومي أثناء سير عملية الاختبارات، وذلك لتمكين الطلاب والطالبات من الاطلاع على نتائجهم فور إغلاق المدرسة للنتائج ورفعها على برنامج «نور» مباشرة .



ونوهت إلى أهمية تفريغ معلمين ومعلمات لمتابعة الطلاب والطالبات أثناء الامتحانات وحثهم قبل دخولهم إلى قاعات الاختبار بأن يضعوا كتبهم في الأماكن المخصصة لذلك، مؤكدة على دورهم في العمل على تكوين اتجاه نفسي إيجابي لدى الطلاب نحو الكتب المدرسية التي ينهلون منها علومهم ومعارفهم المختلفة، وغرس السلوك الحضاري والإسلامي الذي يحث على ممارسة السلوكيات الفاضلة وتوفير المواقف والخبرات المعززة لذلك، والحد من ظاهرة الهدر التربوي والمادي المترتب على عدم المحافظة على الكتب المدرسية.