أمير الرياض يطلع على مشروع مدينة العلاج والتأهيل الطبي بتكلفة مليار و200 مليون ريال

الاحد - 14 مايو 2017

Sun - 14 May 2017

اطلع أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر على مشروع مدينة العلاج والتأهيل الطبي الذي سيقام غرب منطقة الرياض بتكلفة إجمالية تبلغ مليارا و200 مليون ريال، وعلى مساحة تقدر بمليون و200 ألف متر مربع، وتملكه الشركة العربية للإدارة.



جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بقصر الحكم اليوم رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للإدارة عايد بن عياد والعضو المنتدب للشركة خالد الجوهر والمدير العام للشركة سلطان بن عايد والمدير التنفيذي المهندس عمار المفلحي والمستشار القانوني نهار الدلبحي والمستشار المالي أسعد حسيني من شركة "بي إم جي المالية".



وأوضح عايد بن عياد أن فكرة المشروع نشأت بسبب الطلب المتزايد على خدمات علاج الإعاقة الحركية والعلاج الوظيفي في المملكة ودول الخليج والمبالغ الطائلة التي يتم إنفاقها في الدول الأجنبية لمثل هذا النوع من العلاج، مع التركيز على إنشاء مراكز تقوم على البحث العلمي وخاصة فيما يتعلق بمجال الإعاقة الحركية لخدمة المرضى من مختلف الدول العربية وتقديم الرعاية الطبية الشاملة والمتميزة وفق المعايير العالية في المجال الطبي ومواكبة لآخر ما توصل له العلم الحديث في ذلك.



من جهته بين العضو المنتدب خالد الجوهر أنه تم توقيع اتفاقية تعاون مع الأردن للمشروع بحضور وتشريف من خادم الحرمين الشريفين وملك الأردن خلال زيارة خادم الحرمين للأردن، وهذا المشروع سوف يدشن السياحة العلاجية في المنطقة وسيتم طرح المرحلتين الثانية والثالثة للمشروع بشكل خاص، حيث تم تعيين شركة "بي إم جي المالية" مستشارا ماليا، والشركة الأولى جوجيت كابيتال مستشار ترتيب، وذلك لزيادة رأسمالها عن طريق دعوة مستثمرين محليين وإقليميين ودوليين، إضافة إلى التمويل بعد موافقة هيئة السوق المالية والجهات ذات الاختصاص.



وقدم المستشار القانوني نهار الدلبحي شرحا عن الوضع القانوني للشركة العربية للإدارة والمراحل القانونية التي قطعتها الشركة في استخراج التراخيص النهائية للمشروع من الجهات ذات العلاقة.



واستمع أمير الرياض إلى شرح مفصل من المدير التنفيذي المهندس عمار المفلحي عن اختيار موقع المشروع في منطقة هادئة توفر الراحة للمرضى بعيدا عن ضوضاء المدينة وازدحام السير، وسيقام المشروع على أرض مساحتها 1.2 مليون متر مربع، وتبلغ كلفة المشروع المقدرة مليارا و200 مليون ريال سعودي، وسيوفر ما لا يقل عن 3000 فرصة عمل، ومن المتوقع أن يخدم ما لا يقل عن 170 ألف مراجع سنويا.



من جهته أشاد الأمير فيصل بن بندر بالمشروع الذي يخدم المنطقة بشكل خاص والمملكة بشكل عام، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.



وتتضمن المدينة مستشفى للتأهيل والعلاج الحركي، وناديا للعلاج بسعة 600 سرير، ومستشفى عاما بسعة 250 سريرا، ومستشفى للرعاية الصحية والنقاهة بسعة 250 سريرا، وفندقا سياحيا بسعة 120 غرفة فندقية، و12 جناحا، إضافة إلى فلل سياحية بعدد 223 فيلا، و152 فيلا فندقية، وشقق فندقية بعدد 448 شقة موزعة على 56 بناية، وعدد من المرافق التي تلبي احتياجات المرضى ومرافقيهم.