الفيصل يرعى ملتقى سفراء نبراس الأول

الاحد - 14 مايو 2017

Sun - 14 May 2017

u062eu0627u0644u062f u0627u0644u0641u064au0635u0644
خالد الفيصل
يرعى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل غدا ملتقى (سفراء نبراس الأول)، المنبثق من المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس"، بحضور عدد من العلماء ومسؤولي الجهات الحكومية والأدباء والإعلاميين وسفراء نبراس، وذلك بقاعة المؤتمرات بفندق هيلتون بجبل عمر بمكة المكرمة.



وأوضح الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية رئيس مجلس إدارة مشروع "نبراس" الخبير الدولي بالأمم المتحدة عبدالإله الشريف أن الملتقى يأتي تتويجا لاستراتيجية "نبراس" التي يقودها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأمير محمد بن نايف، أمنيا ووقائيا.



وبين أن المشروع يعمل على ستة محاور رئيسة في حربه ضد المخدرات وعلى مهربيها، مرتكزا على الجوانب الأمنية والوقائية والعلاجية والتأهيلية والتعليمية والدولية.



وأكد أن "نبراس" ينفذ حاليا ثمانية برامج علمية في كل المجالات الأمنية البحثية والدراسية والإعلامية والتدريبية والتعليمية والصحية، مضيفا "من خلال الدراسات المتوقعة لـ "نبراس" سيتم خفض العرض والطلب على المخدرات خلال الفترة المقبلة". ولفت إلى أن الدراسات مبنية على الخطط والاستراتيجيات المعدة من اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بشراكة الجهات المعنية.



وأشار إلى أن "نبراس" سينظم الثلاثاء المقبل دورة تدريبية يشارك فيها 87 ضابطا من كل القطاعات الأمنية والعسكرية في المناطق والمحافظات كافة، كما سيعقد "نبراس" 12 دورة تدريبية للمختصين من ضباط ومفتشين في 12 منفذا بريا وبحريا، سيركز فيها "نبراس" على إغلاق مناطق التهريب، وسيقدم معلومات تدريبية مهمة للمختصين في كل المنافذ الحدودية.



وبين الشريف أنه بناء على توجيهات الأمير محمد بن نايف سيطبق "نبراس" استراتيجية على المحاور كافة لتضييق الخناق على مهربي ومروجي المخدرات وحماية ووقاية وتحصين المجتمع.



يذكر أن "نبراس" يهدف حاليا إلى قيادة الجانب التثقيفي بالمملكة، وسينطلق من خلال تدريب الأطفال (بنين وبنات)، وسيعقد في 20 شعبان الحالي 13 دورة تدريبية للأطفال تستهدف 1300 طفل وطفلة لتعزيز القيم وترسيخ المواطنة وتقوية الوازع الديني لديهم لتحصينهم وحمايتهم من الوقوع في الانحرافات أو المخدرات، وسيساند برنامج تطبيق "نبراس الرياضي" عبر وسائل التواصل الاجتماعي.