تدشين وسائل التواصل الاجتماعي للملحقية الثقافية السعودية في مصر

الاحد - 14 مايو 2017

Sun - 14 May 2017

دشن سفير خادم الحرمين الشريفين في مصر ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي أحمد قطان أمس الأول، وسائل التواصل الاجتماعي للملحقية الثقافية السعودية في مصر خلال احتفالها بتكريم الطلاب السعوديين المتخرجين والمتفوقين للعام الدراسي 2016/‏‏2017 بمقر السفارة السعودية في القاهرة.



وهنأ قطان الخريجين في كلمته بالحفل، وعددهم 188 طالبا وطالبة في مرحلة البكالوريوس، و26 طالبا وطالبة في مرحلة الماجستير والدكتوراه، إضافة إلى 15 طالبا وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة.



وأكد خلال كلمة ألقاها في الحفل، أن العلاقات المصرية السعودية تعيش الآن أزهى عصورها بفضل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي.



وطالب قطان بعدم تصديق ما يشاع حول وجود خلافات بين البلدين، وأضاف «فالعلاقة بين المملكة ومصر علاقة أبدية تتطور يوما بعد يوم، وهو ما أثبتته الأحداث بأننا نسير على خطى ثابتة».



وأشار إلى أن السعودية ومصر جناحا الأمة العربية والإسلامية، وتابع «سوف تسمعون في القريب العاجل ما يسركم».



فيما لفت الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين الدكتور خالد النامي إلى تطوير الخدمات المقدمة للطلبة بما يتماشى مع لغة العصر، من خلال الموقع الالكتروني التفاعلي وربطه بمواقع التواصل الاجتماعي لتوفير وسائل تقنية سريعة ومتطورة للتواصل مع الطلاب والطالبات، وتعزيز سبل التواصل المباشر مع مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية في مصر بما يرسخ علاقات التعاون العلمي والثقافي بين البلدين الشقيقين.



وشهد الحفل مسيرة للطلاب المتفوقين والخريجين تقدمهم ذوو الاحتياجات الخاصة وعرض فيلم عن الملحقية الثقافية، ومشاركة للشاعر خالد المريخي، وفقرات شعبية من الفلكلور السعودي.