لطفت الأمطار التي هطلت عصر أمس أجواء العاصمة المقدسة، مخفضة درجة الحرارة التي بلغت عند الظهيرة نحو 42 درجة مئوية.

وشهدت أحياء مكة أمطارا متوسطة إلى غزيرة، وبنسب متفاوتة حسب تكاثف السحب الرعدية التي غطت سماء العاصمة المقدسة، أبرزها المنطقة المركزية والأحياء الشرقية والجنوبية.

وحظيت المنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي بنصيبها من الأمطار، وأوضح وكيل الرئيس العام لشؤون الخدمات بالمسجد الحرام مشهور المنعمي لـ»مكة» أن الرئاسة، اتخذت التدابير اللازمة لاستقبال الأمطار بواسطة عدد من الاحترازات، يأتي في مقدمتها تأمين المشايات المانعة للانزلاق للدخول والخروج من المطاف بيسر وسهولة، إضافة إلى حماية دواليب المصاحف بسواتر سميكة وشفافة، وتفريغ المناطق المعرضة للأمطار من المفارش، ومضاعفة جهود النظافة وشفط المياه قبل ارتفاع منسوبها في أي منطقة من مناطق الحرم.

في المقابل بثت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر عند الـ5:32 من مساء أمس، منبهة من موجة غبار تجتاح محافظة جدة تبدأ من الـ 5:30 وتستمر حتى الثامنة مساء، في ظل مطالبات متابعي الحساب بأن يكون التنبيه قبل وقت كاف من دخول الموجة.

إلى ذلك هطلت أمطار من خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من المدينة المنورة، فيما حظيت الطائف بأمطار غزيرة، مصحوبة بزخات من البرد، شملت قروى والخالدية ووسط المدينة وشهار وطريق الملك فهد الدائري ومعشي ومسرة.

كما نبه مركز القيادة والسيطرة بمدني الباحة من توقعات بتواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع أمس على محافظات منطقة الباحة تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط في الرياح السطحية.

وأهاب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة العقيد جمعان الغامدي بالمواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول.