الشرعية تؤكد خلو المحافظات اليمنية المحررة من الكوليرا

الجمعة - 12 مايو 2017

Fri - 12 May 2017

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني، اللواء الركن حسين عرب خلو المناطق المحررة من أي إصابة بالكوليرا، مشيرا إلى أن ما ظهر قبل عدة أشهر ما هو إلا حالات مشتبهة وإسهال مائي حاد.



ونوه اللواء عرب خلال لقائه رئيس منتدى العالم الإنساني العالمي الدكتور هاني البنا، ومدير مؤسسة الإغاثة الإسلامية عبدالرحمن المحرابي، بجهود المنتدى والمؤسسة في المجال الإغاثي، مؤكدا استعداد الحكومة لتذليل الصعوبات والتحديات كافة التي تواجه المنظمات الاغاثية.

من جانبه أوضح رئيس المنتدى الإنساني أن زيارة الوفد تهدف إلى الوقوف على أهم الاحتياجات وما يمكن تقديمه للتخفيف من معاناة الشعب اليمني من الحرب الظالمة التي شنتها ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.



ميدانيا حررت القوات اليمنية وادي الكبير قرب مركز الهاملي نوبة عامر بمديرية المخا غرب تعز بعد معارك عنيفة مع الميليشيا الانقلابية.



وأوضح مصدر عسكري لـ”سبتمبر نت” أن قوات الجيش الوطني بقيادة القائد محمد الكوبناني قائد لواء التهامي تمكنت من تحرير وادي الكبير الذي كانت تنطلق منه الميليشيا باتجاه المناطق المحاذية لمعسكر خالد بن الوليد، مشيرا إلى أن وادي الكبير يشكل أهمية كبيرة نظرا لكثافة الأشجار التي يتميز بها، حيث كان يلعب دورا كبيرا في تدريب عناصر الميليشيا.



وأضاف المصدر أن قوات الجيش الوطني حررت مع الساعات الأولى من صباح أمس مدرسة مديخنة حول محيط الهاملي ما بعد جبل السلطان الذي تمكنت من تحريره الأسبوع الماضي، موضحا أن طائرات التحالف العربي شنت ثلاث غارات جوية على أطراف مدرسة مديخنة قبل أن تتمكن قوات الجيش من اقتحامها.



وفي جبهة نهم لقي 4 من عناصر ميليشيا الحوثي وصالح مصرعهم، في اشتباكات مع قوات الجيش بوادي حريب في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، كما لقي العشرات من الميليشيات مصرعهم في جبهة ميدي، إذ أكد المركز الإعلامي للمنطقة الخامسة أن الميليشيا الانقلابية فشلت في استعادة المواقع التي خسرتها أخيرا.



وشنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات على عدة مواقع لميليشيات الحوثي وصالح في صعدة، ونهم شرق صنعاء.



مشاهدات يمنية

- نائب الرئيس اليمني يثمن جهود دول التحالف العربي

- القوات اليمنية تحرر وادي الكبير بالمخا

- مصرع العشرات من المتمردين في ميدي



السعودية تسلم نازحي العبر ٨٥٠٠ كرتون تمر

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 8500 كرتون من التمر على النازحين من محافظتي صعدة والجوف في صحراء العبر.



وتأتي هذه المساعدات ضمن المشروعات الإغاثية والإنسانية التي ينفذها المركز في جميع المحافظات اليمنية لتخفيف معاناة الأشقاء هناك.