عمالة مخالفة في مشاريع مكة الحيوية

الجمعة - 12 مايو 2017

Fri - 12 May 2017

رصدت الجهات التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة عمالة من جنسيات مختلفة، تعمل في بعض المشاريع الحيوية بالمنطقة دون وجود رقابة أو تفتيش من الجهات الأمنية.



ووفق معلومات لـ«مكة» فإن إمارة منطقة مكة أكدت للجهات المعنية توفر معلومات عن وجود عمالة مخالفة، توجد وتعمل في بعض المشاريع الحيوية بالمنطقة، ويحضرهم مقاولون من الباطن ولا توجد رقابة أو تفتيش من الجهات الأمنية، وكثير منهم يعمل بصفة مستمرة منذ فترة.

وطالبت الإمارة الجهات المعنية باتخاذ اللازم حيال هذا الأمر، على أن تتولى كل جهة متابعة المقاولين المنفذين للمشاريع التابعة لها، وأن يتولى فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والجهات الأمنية أداء مهامهم لضبط المخالفات وتطبيق الأنظمة والتعليمات.





يذكر أن رئيس فريق عمل اللجنة الإشرافية العليا للحملة الوطنية الشاملة لتعقب مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود «وطن بلا مخالف» مستشار مدير الأمن العام اللواء جمعان الغامدي، أكد في بيان سابق، على أهمية التعاون والتكامل بين الجميع لتحقيق أهداف الحملة، كما أن وزارة الداخلية دعت المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود وعدم التعامل مع مخالفيها أو التستر عليهم، أو إيوائهم، أو نقلهم، أو تشغيلهم.

الأكثر قراءة