أمير الرياض يرعى تخريج طلاب جامعة شقراء ويشهد توقيع مذكرة تعاون لخدمة المصابين بالعمى

الخميس - 11 مايو 2017

Thu - 11 May 2017

رعى أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر بحضور نائبه محمد بن عبدالرحمن، مساء اليوم، حفل تخريج الدفعة الثامنة من طلاب جامعة شقراء وذلك على مسرح المدينة الجامعية بمحافظة شقراء.



وبلغ عدد خريجي الدفعة الثامنة من كليات التربية 1436 طالبا تخرجوا في أربع كليات موزعة على ثلاث محافظات؛ شقراء، ومحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف، ودرسوا وتخرجوا في العديد من التخصصات؛ التربية الخاصة، وعلم النفس، والرياضيات، والفيزياء والكيمياء، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية.



وكليات العلوم والدراسات الإنسانية، وكلية إدارة الأعمال، و1876 طالبا تخرجوا في 7 كليات موزعة على 6 مراكز؛ محافظة شقراء، ومحافظة حريملاء، ومحافظة الدوادمي، ومحافظة ثادق، ومحافظة القويعية، ومحافظة عفيف ومركز ساجر، ودرسوا وتخرجوا في العديد من التخصصات، هي: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء واللغة الإنجليزية وعلوم الحاسب الآلي، وإدارة الأعمال، والقانون، والإدارة المالية، والمحاسبة.



فيما بلغ عدد خريجي كليات المجتمع 152 طالبا تخرجوا في أربع كليات موزعة على أربع محافظات، هي: محافظة شقراء ومحافظة الدوادمي ومحافظة حريملاء ومحافظة القويعية في تخصصات مختلفة، هي: إدارة الأعمال البنكية، والإدارة المالية، وإدارة الموارد البشرية، والسكرتير التنفيذي، وعلوم الحاسب، وشبكات الحاسب، والمحاسبة.



وبلغ عدد خريجي كليات العلوم الطبية التطبيقية 184 طالبا في ثلاث كليات من كليات الجامعة موزعة على ثلاث محافظات، هي: محافظة شقراء ومحافظة الدوادمي ومحافظة القويعية، وتخرجوا في تخصصات المختبرات الطبية، والتمريض، والتأهيل الطبي.



وبلغ عدد خريجي كلية الهندسة في الدوادمي 141 طالبا، تخرجوا في ثلاث تخصصات، هي: الهندسة الكهربية، والهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية و55 طالبا من كلية الصيدلة بالدوادمي تخرجوا في تخصص دكتور صيدلي وهي الدفعة الأولى من خريجي كلية الصيدلة، هذا بالإضافة للدفعة الأولى من خريجي كلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات بشقراء وعددهم 34 طالبا تخرجوا في تخصص علوم الحاسب.



وهنأ الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض الخريجين، وقال "ولله الحمد نجد اليوم جامعاتنا في المحافظات تنتج هذه المخرجات المتميزة فهذا استثمار في البشر ونحن ننظر للبشر قبل الحجر، فالحمد لله تحقق لدينا كثير من الأمور والإنجازات الآن في المحافظات، وجامعة شقراء وما زفته لنا من هؤلاء الإخوة الخريجين (6000 آلاف خريج وخريجة) هذا العام شيء نفخر به جميعا ونعتز بهذه المخرجات الوطنية في ظل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين ومتابعة الملك شخصيا لمحافظات منطقة الرياض تجسيدا لما توليه الدولة لهذه المنطقة والمناطق الأخرى في المملكة".



وأضاف الأمير فيصل: نحن نريد شعبا متعلما يفيد البلد ويكتسب وعيا معرفيا واجتماعيا واضحا وسليما، وهذا الحمد لله ما تقوم عليه الدولة، والجامعات اليوم أصبحت بعد توفيق الله مراكز أبحاث قبل كل شيء وتنتج في الحقيقة أبحاثا للوطن تفيد في شتى المجالات، وهي حواضن جيدة وتصل خدماتها لكل الوطن.



بدوره أكد مدير جامعة شقراء الدكتور عوض الأسمري أن رعاية أمير منطقة الرياض اليوم لحفل تخريج طلاب جامعة شقراء يعد تجسيدا حقيقيا وواقعا ملموسا يبرز اهتمام القيادة بالعلم والتعليم، وتمثل حرصه على مشاركة أبنائه طلاب الجامعة في حفل تخرجهم في المرحلة الجامعية للعام الجامعي 1437 - 1438، ونقدر له تحمله مشقة وعناء السفر كل عام لتخريج طلاب جامعة شقراء وجامعات منطقة الرياض المتباعدة فيما بينها.



وأوضح الدكتور الأسمري أن جامعة شقراء حققت عددا من الإنجازات جاء مجملها وفق خطة استراتيجية عملت عليها الجامعة لضبط انتقال الجامعة بين مراحل التنمية والبناء، فكانت الخطة وتوجهاتها قد راعت سياسات الدولة التنظيمية والأكاديمية والتنموية، وجاءت منطلقاتها واضعة في اعتبارها بيئة الجامعة الداخلية من خلال إدارات، ووكالات، وعماداتها المساندة، وكليات الجامعة المنتشرة في المحافظات التسع الواقعة غرب منطقة الرياض.



واختتم الحفل بتكريم الأوائل مع مرتبة الشرف وتسليمهم الدروع من يد راعي الحفل الأمير فيصل بن بندر، كما شهد الحفل رعاية أمير منطقة الرياض لتوقيع مذكرة تعاون مع جامعة شقراء تهدف لخدمة المصابين بالعمى.