تمرين جند الصحراء 2 يختتم فعالياته

الخميس - 11 مايو 2017

Thu - 11 May 2017

اختتمت اليوم فعاليات تمرين "جند الصحراء 2" الذي نفذته القوات البرية الملكية السعودية ممثلة بقوة واجب وكتيبة من الجيش البريطاني، وذلك بمركز التدريب التكتيكي بالمنطقة الشمالية الغربية، بحضور قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن ظافر الشهري.



وهدف التمرين إلى تطوير وتعزيز العلاقات المشتركة السعودية البريطانية، ضمن خطط وبرامج القوات البرية الملكية السعودية التدريبية المشتركة مع الدول الصديقة، لتعزيز آفاق تبادل وتطوير المهارات لمنسوبيها، ورفع الجاهزية القتالية والاطلاع على المهارات التي يمتلكها الجانبان المشاركان في التمرين، وفق النظم القتالية، والاستفادة من الخبرات وتعزيز التعاون الدولي في مجال العمليات المشتركة، وصولا إلى تحقيق الهدف المنشود في مواجهة التحديات والأزمات التي يشهدها العالم.



وأكد قائد المنطقة الشمالية الغربية المشرف العام على التمرين أن التمرين استمر لمدة أسبوعين وحفل بعدد من الفعاليات، وكانت بمستوى الإعداد والتخطيط، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات لتعزيز الإيجابيات التي شهدها التمرين في المراحل القادمة.



وأضاف أن التمرين شهد تفاعلا إيجابيا لتبادل الخبرات، واندماجا بين الأفراد والضباط المشاركين بفضل جهود الجميع من الجانبين في فترة قصيرة جدا، مقدما شكره للأصدقاء في الجانب البريطاني على تواجدهم وعلى الجهود التي بذلوها في سبيل إنجاح هذا التمرين المشترك.



من جانبه أعرب قائد الكتيبة البريطانية المشاركة المقدم ريتشارد سمث عن سعادته بمشاركة القوات البرية الملكية السعودية في هذا التمرين وتبادل الخبرات معها، معربا عن شكره للجميع على ما وجده من حفاوة وترحيب خلال وجودهم في المملكة.

الأكثر قراءة