249 مليون دولار الدخل التشغيلي للبركة المصرفية

الأربعاء - 10 مايو 2017

Wed - 10 May 2017

أعلنت مجموعة البركة المصرفية عن تحقيق مجموع دخل تشغيلي بلغ 249 مليون دولار خلال الربع الأول 2017، في حين سجل مجموع التمويلات والاستثمار زيادة طفيفة في نهاية مارس، وذلك بالمقارنة مع نهاية ديسمبر 2016، بينما بلغ مجموع الأصول 23 مليار دولار خلال الربع الأول 2017.



وأوضحت المجموعة في بيان أمس أن صافي الدخل التشغيلي بعد خصم المصاريف التشغيلية بلغ 101 مليون دولار خلال الربع الأول من العام 2017 بالمقارنة مع 114 مليون دولار خلال الربع الأول 2016 بتباطؤ قدره 11%.



وبعد خصم المخصصات والضرائب بلغ صافي الدخل العائد لمساهمي المجموعة 34 مليون دولار خلال الربع الأول بالمقارنة مع 38 مليون دولار خلال الربع المقابل بانخفاض نسبته 10%. بينما بلغ مجموع صافي الدخل 52 مليون دولار خلال الربع الأول 2017.



وأوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية صالح كامل أن المجموعة تواصل أداءها الناجح بدليل قدرتها على المحافظة على جودة أصولها ومتانة الأرصدة السائلة إلى جانب تحسن العوائد المالية من كل الأنشطة الرئيسة وبنفس الوقت المحافظة على نهج الصيرفة الإسلامية المسؤول اجتماعيا.



من جهته قال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان يوسف «تواصلت خلال الربع الأول التطورات والظروف العالمية والإقليمية التي شكلت تحديات جدية ومن بينها عدم الاستقرار الاقتصادي والمالي في بعض البلدان الرئيسة التي نعمل فيها، إلى جانب تراجع أسعار النفط وانخفاض قيمة العملات المحلية لعدد من الوحدات المصرفية التابعة للمجموعة مقابل الدولار الأمريكي، لكننا بالرغم من كل هذه التطورات حافظنا على مراكزنا الربحية والتشغيلية الجيدة».

الأكثر قراءة