ساهر يبدأ في الباحة بـ4 كاميرات

الثلاثاء - 09 مايو 2017

Tue - 09 May 2017

دشن أمير منطقة الباحة الدكتور حسام بن سعود في مكتبه بالإمارة اليوم، نظام الرصد الآلي "ساهر" لتسجيل المخالفات المرورية بمنطقة الباحة.



واستمع خلال التدشين لشرح من مدير مرور المنطقة العقيد حسين المبارك، عن نظام الرصد الآلي الجديد بالمنطقة وأهم أهدافه، إضافة إلى برامج الإدارة التوعوية وورش عمل تعريفية بالنظام، الذي تم اعتماده بعد استكمال الإجراءات والضوابط المعتمدة من قبل وزارة الداخلية.



وبين العقيد المبارك أنه سيتم حاليا العمل من خلال أربع كاميرات كمرحلة أولى، منها ثلاث على طريق الباحة - المطار، وواحدة على طريق الباحة - بلجرشي، مفيدا بأنه سيتم خلال الفترة المقبلة إطلاق مراحل عدة لتطبيق النظام على الطرقات الرئيسة والإشارات الضوئية في مدينة الباحة ومحافظات المنطقة.



وحث أمير الباحة مرتادي الطرقات، خاصة الشباب على الالتزام بالأنظمة المرورية وقواعد السير للحفاظ على الأرواح والممتلكات، منوها بالجهود التي يبذلها رجال المرور للحد من الحوادث المرورية والالتزام بقواعد السير، متمنيا أن يسهم نظام "ساهر" في خفض نسبة الحوادث، ويحد من السرعة والتهور في بعض الطرقات.



وأكد أن تشغيل نظام الرصد الآلي بالباحة يهدف بالدرجة الأولى لحماية الأرواح والحد من الحوادث، داعيا إلى الاستفسار من إدارة المرور عن أي فقرة من هذا النظام، متمنيا للجميع السلامة.



حضر التدشين وكيل إمارة منطقة الباحة للشؤون الأمنية عبدالله الراجح، ومدير شرطة المنطقة اللواء علي آل هادي، والمدير العام لشركة تحكم التابعة لوزارة الداخلية بالمنطقة الغربية والجنوبية المهندس عبدالله المقري، وأعضاء فريق العمل.