خادم الحرمين يدعو ملك المغرب ورئيس الوزراء الباكستاني للمشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية

الثلاثاء - 09 مايو 2017

Tue - 09 May 2017

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، رسالة لملك المملكة المغربية محمد السادس، تتضمن دعوته لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي تستضيفها السعودية.



وتسلم الرسالة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي للملكة المغربية ناصر بوريطة خلال استقباله أمس وزير الخارجية عادل الجبير في العاصمة المغربية الرباط.



وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.



حضر الاستقبال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المغربية الدكتور عبدالعزيز خوجة، ومدير عام مكتب وزير الخارجية السفير خالد العنقري.



كما وجه خادم الحرمين رسالة لرئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، تتضمن دعوته لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية.



سلم الرسالة وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد لدى استقبال رئيس الوزراء الباكستاني له في مكتبه بالعاصمة إسلام أباد اليوم.



وأكد أن باكستان تولي اهتماما بالغا لعلاقاتها مع المملكة، مبرزا في الوقت نفسه الحرص على تعزيز وتطوير هذه العلاقات في شتى المجالات التي تخدم مصلحة البلدين.



وأشاد بالدور الريادي للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، في دعم الأمن والاستقرار والسلم الإقليمي والعالمي، إلى جانب الدور المحوري الذي تقوم به على مستوى العالمين العربي والإسلامي.



وقال "إن باكستان والمملكة تتمتعان بتوافق الرؤى إزاء معظم القضايا الإقليمية والدولية، وتعملان جنبا إلى جانب فيما يخدم المصالح والأهداف المشتركة".



حضر الاستقبال القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان المستشار مروان مرداد، وعدد من كبار المسؤولين الباكستانيين.