إلغاء إدراج أسهم المعجل في السوق السعودية

الاثنين - 08 مايو 2017

Mon - 08 May 2017

Untitled-1
Untitled-1
ألغت السوق المالية السعودية «تداول» أمس إدراج أسهم مجموعة محمد المعجل في سوق الأسهم. وقالت تداول في بيان أمس على موقعها إنه تم إلغاء إدراج أسهم مجموعة محمد المعجل بالرمز (1310)، وذلك بنهاية عمل يوم 7 مايو الحالي. وأضافت أن ذلك يأتي وفقا لإعلان هيئة السوق الـمالية في 2 مايو بشأن إلغاء إدراج أسهم مجموعة محمد المعجل.



وكانت هيئة السوق المالية أعلنت مطلع مايو الحالي استكمال كل التحقيقات اللازمة ضد أعضاء مجلس إدارة شركة مجموعة محمد المعجل أثناء مرحلة الاكتتاب في أسهمها، وتم إيداع دعوى بالمخالفات اللاحقة لفترة الاكتتاب في أسهم الشركة، والمتعلقة بالتضليل والتلاعب في القوائم المالية للشركة، لدى لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية.



وأكدت هيئة السوق في بيان حينها حرصها على تحقيق العدالة والكفاءة والشفافية في معاملات الأوراق المالية، وحماية السوق من الممارسات غير المشروعة وفق مسؤولياتها التي بينها نظام السوق المالية.



ويأتي البيان إلحاقا لإعلان هيئة السوق في 9 فبراير الماضي، بشأن صدور قرار لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية (النهائي) بإدانة عدد من أعضاء مجلس إدارة شركة مجموعة محمد المعجل أثناء مرحلة الاكتتاب في أسهمها، وبعض كبار التنفيذيين ومراجع حسابات الشركة، بمخالفة الفقرة (أ) من المادة الـ49 من نظام السوق المالية، والمادة السابعة من لائحة سلوكيات السوق، لارتكابهم تصرفات أوجدت انطباعا غير صحيح ومضلل بشأن قيمة الورقة المالية العائدة لشركة مجموعة محمد المعجل، أثناء مرحلة الاكتتاب العام لأسهم الشركة.