الزعيم الملكي

الاثنين - 08 مايو 2017

Mon - 08 May 2017

رفض الهلال التنازل عن صدارة المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا، وحسم مضيفه الريان القطري بالفوز عليه 4-3 أمس على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، معززا تواحده في الدور ثمن النهائي بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة في القمة بدون خسارة، فيما تجمد الريان في نقاطه الـ7 وخرج من المنافسة بعد تأهل بيروزي الإيراني بفوزه على الوحدة الإماراتي 4/‏‏ 2.



سجل أهداف الهلال نيكولا ميليسي (41، 73)، وعمر خربين (66، 84)، فيما سجل للريان سباستيان سوريا (55) ورودريجو تاباتا (59) وسيرخيو جارسيا (82).



تأهل الأهلي

وعلى ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة القطري، حسم الأهلي أمر تأهله إلى الدور الثاني عن المجموعة الثالثة، بعد فوزه على ضيفه ذوب آهن أصفهان الإيراني بهدفين نظيفين، ورفع الأهلي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني خلف العين الإماراتي الذي تصدر المجموعة بـ12 نقطة عقب فوزه على بونيودكور الأوزبكي بثلاثية نظيفة.



وانتظر الأهلي حتى الدقيقة الـ 63 ليفتتح التسجيل بتسديدة جميلة من عبدالفتاح عسيري، فيما أضاف أمير كردي الهدف الثاني في الدقيقة 84.



التعاون والاستقلال

يخوض فريق التعاون في الـ 6:50 مساء اليوم مهمة صعبة حينما يستضيف استقلال طهران على ملعب حمد بن خليفة بالدوحة في الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الأولى.



وتكمن صعوبة المباراة في الطريقة التي سيتأهل بها السكري إلى الدور المقبل، إذ يحتاج إلى الفوز برباعية نظيفة إلى جانب خسارة لوكوموتيف الأوزبكي من الأهلي الإماراتي في المباراة الثانية للمجموعة والتي تجرى في التوقيت نفسه.



ويحتل استقلال طهران صدارة المجموعة بـ8 أهداف، يليه الأهلي بالرصيد نفسه، ثم لوكوموتيف والتعاون ولكل منهما 5 نقاط.



الفتح ولخويا

يطمح الفتح لخطف بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية، عندما يحل ضيفا على لخويا القطري في الـ6:30 مساء اليوم على ملعب عبدالله بن خليفة في الدوحة، ويلتقي في المجموعة نفسها استقلال خوزستان الإيراني مع الجزيرة الإماراتي على استاد غدير في الأحواز.



ويتصدر لخويا الذي ضمن الصدارة والتأهل الترتيب برصيد 11 نقطة، مقابل 8 نقاط لاستقلال خوزستان و6 للفتح ونقطة للجزيرة.



ويحتاج النموذجي للفوز مع خسارة استقلال خوزستان من أجل التأهل، ففوزه وتعادل الأخير يطيح به من المنافسة، حيث يتفوق استقلال خوزستان في المواجهات المباشرة بفوزه على الفتح في المباراة الأولى «على أرضه» بهدف وتعادله في الثانية.