اتفاقية لتتبع حافلات نقابة السيارات في الحج

الاحد - 07 مايو 2017

Sun - 07 May 2017

أبرم الرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة الدكتور فيصل العلاف مع رئيس عام النقابة العامة للسيارات عبدالرحمن الحربي عقد المرحلة الثانية لإنشاء منصة موحدة لتتبع حركة حافلات شركات ومؤسسات نقل الحجاج المنطوية تحت مظلة النقابة العامة للسيارات، وذلك بمقر النقابة العامة للسيارات بأم الجود بحضور مؤسسة نوافذ الأمم للتقنية، إحدى الشركات الناشئة بوادي مكة للتقنية الدكتور عبدالله مراد.



وأوضح عبدالرحمن الحربي أن المشروع يتضمن إضافة خصائص متقدمة مثل عرض الطاقة الاستيعابية لمخازن الحافلات والتبليغ عن الأعطال الميدانية للحافلات بواسطة تطبيق ذكي على أجهزة الجوال، والتكامل مع أنظمة النقابة التشغيلية الالكترونية وغيرها من الخصائص، إلى جانب جمع بيانات حركة حافلات شركات نقل الحجاج من الأنظمة المتعددة لدى شركات ومؤسسات نقل الحجاج والذي تم تنفيذه خلال موسم الحج الماضي.



وأكد الدكتور علاف أن تقنيات الشركات الناشئة من شركة وادي مكة للتقنية كان لها إسهامات ملحوظة في منظومة الحج للموسم الماضي، ويأتي هذا المشروع ليكون استمرارا لتلك الإسهامات خلال موسم الحج الحالي.



في المقابل قال الدكتور مراد إن المؤسسة هي إحدى الشركات الناشئة بشركة وادي مكة، وستنفذ المشروع بالشراكة مع شركة أفيروس بالوادي.

الأكثر قراءة