لا رسوم على الطرق حتى نهاية 2018

الاحد - 07 مايو 2017

Sun - 07 May 2017

أوضح المستشار والمشرف العام على التسويق والاتصال المتحدث الرسمي بوزارة النقل تركي الطعيمي، أن فرض الرسوم على الطرق ما زال مشروعا قيد الدراسة على أن تظهر النتائج والتوصيات بنهاية عام 2018.



وقال الطعيمي في اتصال خاص بالصحيفة إنه لن يتم فرض رسوم على الطرق الحالية قبل ظهور نتائج الدراسة، إضافة إلى أن الوزارة تعمل حالياً على تقييم تنفيذ طرق جديدة يتم من خلالها مشاركة القطاع الخاص.



وأشار إلى أن الوزارة دعت عددا من الشركات العالمية وشركات متخصصة في امتيازات إدارة الطرق لدراسة الفرص الاستثمارية بما يخدم أهداف الوزارة لرفع معدل السلامة والجودة وتحسين الخدمات للمستفيدين على الطرق.



40 ثانية للتجديد



في سياق متصل دشن وزير النقل رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام سليمان الحمدان، أمس بوابة «نقل» الالكترونية لخدمة المستثمرين والعاملين في أنشطة النقل البري حيث توفر إجراء الإصدار والتجديد والإلغاء للتراخيص وبطاقات التشغيل للسائقين والمركبات الكترونيا وتختصر مدة تجديد بطاقة التشغيل من 5 أيام عمل إلى 40 ثانية دون الحاجة إلى مراجعة الهيئة أو إدارات النقل. كما تتيح الخدمة إصدار موافقات تجديد رخص السير لمركبات النقل العام الكترونيا.



وكان الحمدان دشن مؤخرا تطبيق «طرق» على الهواتف الذكية والذي يهدف إلى تقديم البلاغات عن الطرق في السعودية، وذلك تحقيق الرقابة وتحسين الأداء عبر المشاركة المجتمعية.





9 خيارات للبلاغات في تطبيق «طرق» تتضمن الإبلاغ عن:



1 مواقع تجمعات الأمطار.

2 التشققات في الطرق.

3 الهبوط والحفر.

4 الانجراف لسطح الطرق.

5 إنارة الطرق.

6 ملاحظات على الجسور والعبارات.

7 وسائل السلامة في الطريق.

8 وجود إبل سائبة.

9 وجود مخلفات أو عوالق على الطريق.