أمير الشرقية يطلق أول استطلاع الكتروني للشباب

السبت - 06 مايو 2017

Sat - 06 May 2017

u0633u0639u0648u062f u0628u0646 u0646u0627u064au0641
سعود بن نايف
يدشن أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف غدا مبادرة المنطقة الشرقية «شبابنا غالي علينا» التي تنظمها أمانة المنطقة بمشاركة نحو 18 جهة حكومية.



وأوضح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير أن المبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، وتهدف لمعرفة تطلعات الشباب واحتياجاتهم وآرائهم والمشاكل التي تواجههم، مشيرا إلى أن المبادرة ستعمل على التعرف على الشباب عن قرب، من خلال استطلاع «الكتروني» سيتم تدشينه من قبل أمير المنطقة الشرقية، يتضمن عددا من الأسئلة والمحاور التي تلامس حياة الشباب اليومية.



ولفت إلى أن الاستطلاع يشرف عليه ثلاث جامعات، حيث تولت التحضير والإعداد له بالتعاون مع اللجنة التنفيذية للمبادرة، مشيرا إلى أن الاستبانة ستكون متاحة عبر تطبيق خاص متوفر على الأجهزة الذكية، إضافة إلى الموقع الالكتروني الخاص بالمبادرة.



وبين أن المبادرة تتضمن ثلاث مراحل زمنية، ويشارك فيها مجموعة من المتخصصين والأكاديميين والخبراء الأمنيين، وسيتم خلال هذه اللقاءات والحوارات التطرق إلى عدد من القضايا الخاصة بالشباب، مشيرا إلى أنه سيتم فتح المجال لمشاركة عدد واسع من الشباب من مختلف الفئات العمرية، من مختلف محافظات ومدن المنطقة.



وقال الجبير إن المرحلة الأخيرة من المبادرة تتضمن فعاليات شبابية تقام للمرة الأولى، وتشمل أنشطة وبرامج تم اختيارها من فئة الشباب أنفسهم، تتنوع في محتواها لتناسب مختلف الفئات العمرية من الشباب، فيما سيتم إشراك الشباب أنفسهم في تنفيذها والإشراف عليها، بهدف إتاحة المجال لهم في إبراز مواهبهم وإبداعاتهم في مجال التنظيم والإشراف، مع المحافظة على القيم والعادات والتقاليد.



وذكر أن المبادرة تأتي إنفاذا لتوجيهات أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف، بالاهتمام بالشباب وتخصيص فعاليات خاصة بهم، ضمن الفعاليات والأنشطة التي تقيمها الأمانة طيلة العام، إضافة إلى حرصه على هذه الفئة الغالية على قلوبنا والتي تمثل ما نسبته 60% من المجتمع السعودي، وهي فئة نحرص على تقديم برامج وفعاليات مناسبة لها.



وأكد أمين المنطقة الشرقية، أن الأمير سعود بن نايف حريص على إشراك الشباب في مختلف المناشط، كونهم عنصرا مهما وفاعلا في المجتمع، وقال: من هنا جاءت الفكرة بتوجيهه بإطلاق هذه المبادرة الهادفة إلى التعرف على مشاكل الشباب عن قرب، من خلال فتح حوار مباشر معهم والتعرف إلى مشاكلهم وهموهم وتطلعاتهم المستقبلية عن كثب، والخروج برؤية مجتمعية شاملة تخدم المجتمع عامة والشباب خاصة.





من يشرف على الاستطلاع؟

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

جامعة الأمير عبدالرحمن بن فيصل

جامعة الأمير محمد بن فهد



مراحل المبادرة

الاستطلاع الالكتروني

الحوارات واللقاءات المباشرة مع الشباب

اقتراح الحلول المناسبة