المفقودات تعود لأصحابها عبر محطة إذاعية

السبت - 06 مايو 2017

Sat - 06 May 2017

كان نسيان هاتف محمول في سيارة أجرة سببا لإطلاق محطة إذاعية من أجل «المفقودات وما تم العثور عليه»، ليصبح صاحب الهاتف المفقود مديرا لقناة «سيتي. إف. إم»، والتي منذ انطلاقتها عام 2013 حظيت بمكانة أسطورية تقريبا بين كل من السكان المحليين والوافدين في العاصمة التجارية لميانمار يانجون التي كانت المنطقة الأولى لبث المحطة.



ومن بين المفقودات التي أعيدت إلى أصحابها عبر تلك المحطة الإذاعية، مبالغ نقدية، وسلاسل مفاتيح، وجوازات سفر، ومحافظ، وأجهزة كمبيوتر محمول، وكاميرات، وبطاقة خضراء أمريكية وشهادة تخرج.



وتبث محطة «سيتي. إف. إم» يوميا - مقابل رسوم بسيطة - طلبات جديدة عن مفقودات، حيث بثت 1800 نداء، نجح نحو ثلثها في تحقيق هدفه، وفقا لما يقوله موظفوها.



وتقول منتجة «سيتي. إف.إم» آيي تشان مون: نحظى بشعبية كبيرة، الناس الآن تقصدنا للبحث عن مظلات مفقودة وحيوانات أليفة هاربة، وحتى الشرطة المحلية توجه الناس في بعض الأحيان لسؤال «سيتي. إف.إم» عن مفقوداتهم.



ويقضي سائقو سيارات الأجرة ساعات في تعقب أصحاب أجهزة الكمبيوتر المحمول والمحافظ المليئة بالنقود، فيما تضاف أسماء من يتواصل منهم مع الإذاعة بعد إعادة المفقودات إلى كتيب صغير يحمل غلافه قلوبا وردية اللون بأجنحة خضراء.

الأكثر قراءة