توطين مولات حائل مطلع العام المقبل

الجمعة - 05 مايو 2017

Fri - 05 May 2017

وافق أمير منطقة حائل عبدالعزيز بن سعد على توطين المجمعات والمراكز التجارية (المولات) بالمنطقة، ابتداء من مطلع العام الهجري المقبل، وذلك لتوفير فرص العمل لشباب وشابات المنطقة.



أعلن ذلك وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص في ملتقى شباب وشابات العمل 2017 (شعلة)، بمقر غرفة حائل أمس الأول، مؤكدا أن الموافقة تأتي استجابة لقرار الوزارة القاضي بتوطين المراكز التجارية، والتزاما بقرارات التأنيث للأنشطة والمحلات التي أصدرتها سابقا، حيث شكلت لجنة من الإمارة وعدد من الجهات المعنية لمتابعة مشروع توطين المراكز التجارية بالمنطقة.



وكان الغفيص أصدر قرارا وزاريا بتوطين العمل في المراكز التجارية المغلقة (المولات) على المواطنين من الجنسين، حرصا على تمكين طالبي العمل من فرص العمل في مختلف مناطق المملكة.



ونص القرار على الالتزام بقرارات التأنيث بالنسبة للأنشطة والمحلات التي صدرت قرارات بتأنيثها، والتي تمثل معظم الأنشطة الموجودة في المراكز التجارية، كما نص على وجوب الالتزام بشروط عمل المرأة، كما تضمن أن الوزير يحدد الخطة الزمنية للتطبيق ومواقعها، وفقا لمعطيات السوق وبيانات طالبي العمل، ويتم التنسيق مع لجان التوطين في المناطق بشأن خطط التنفيذ المقررة ومواعيدها.



وبدأت أخيرا إجراءات توطين المراكز التجارية "المولات" في منطقة القصيم ابتداء من مطلع العام الهجري المقبل.