بحث دور شركات الاستقدام في تحقيق أهداف حملة وطن بلا مخالف

الخميس - 04 مايو 2017

Thu - 04 May 2017

عقدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أخيرا، بمقرها في الرياض اجتماعا مع شركات الاستقدام العاملة في السوق السعودي، بحضور ممثلين عن تلك الشركات، بهدف بحث دورها ومسؤولياتها في تأمين العمالة بالقطاعين العام والخاص والخدمات المنزلية مستقبلا.



وأوضح وكيل خدمة العملاء والعلاقات العمالية عدنان النعيم أن هذا اللقاء يأتي لمناقشة دور شركات الاستقدام في الحملة الوطنية الشاملة «وطن بلا مخالف»، من خلال تلبية احتياجات سوق العمل من الأيدي العاملة المدربة والقادرة على تلبية احتياجات عملائها.



وأكد قدرة شركات الاستقدام على دعم تنظيم سوق العمل، وتلبية الاحتياج بسرعة وجودة عالية، إضافة إلى توفير العمالة المؤهلة والمدربة لسد احتياج سوق العمل من اليد العاملة، دون أن يكون هناك تأثير في ارتفاع التكاليف.



وقال» تعمل الوزارة حاليا على تعزيز دور المرخص لهم لتوفير الأيدي العاملة بجودة عالية وبتكلفة عادلة مع تأمين حقوق الأطراف ذات العلاقة، صاحب العمل المستفيد من خدمات العامل، والعامل، والشركة المقدمة للخدمة».



وأضاف أن شركات الاستقدام سيكون لها دور مهم في الحملة في الحد من المتغيرات التي قد تطرأ على سوق العمل، واستغلال النتائج الإيجابية المتوقعة من الحملة في ضبط تنظيم اليد العاملة في السوق، وحفظ حقوق طرفي العلاقة التعاقدية.



ودعا شركات الاستقدام إلى استغلال هذه البنية التحتية القوية التي تمتلكها، في تطوير خدماتهم، والإسهام في تنظيم عمل اليد العاملة في سوق العمل.



من جهتهم طرح ممثلو شركات الاستقدام عددا من المقترحات والأفكار، من أجل الإسهام في تحقيق أهداف الحملة، كما طرحوا أمام حضور اللقاء عددا من التحديات التي تواجههم، مؤكدين قدرتهم على توفير الأيدي العاملة المؤهلة والمدربة لسد احتياج سوق العمل من العمالة المنزلية وعمالة المنشآت، وطرح منتجات جديدة أمام الباحثين عن اليد العاملة في مختلف مناطق المملكة.



شركات الاستقدام



30 شركة في السوق السعودي

200 فرع في جميع المناطق

الأكثر قراءة