إمهال وكلاء العمرة الخارجيين أسبوعا لسداد الرسوم

الخميس - 04 مايو 2017

Thu - 04 May 2017

أمهلت وزارة الحج والعمرة شركات السياحة والسفر في الخارج المتقدمين للحصول على تراخيص وكلاء عمرة خارجيين 7 أيام لسداد أجور معالجة الطلب عن طريق شبكة الدفع «سداد» تجنبا لإلغاء الطلب، حيث لن يعالج النظام الطلب قبل دفع كامل أجور المعالجة.



وبحسب معلومات حصلت عليها «مكة» فإن الوزارة حددت خمس خطوات يجب على الوكلاء تنفيذها للحصول على التراخيص تبدأ بتسجيل منشأة جديدة وإنشاء مستخدم، حيث يلزم المتقدم قبل البدء بهذه الخطوة باختيار نوع الرخصة بناء على وجود المنشأة داخل المملكة أو خارجها، وبناء على نوع الخدمات التي ترغب المنشأة بتقديمها، وبعد اختيار نوع الترخيص أو التأهيل، سيعمل النظام على مساعدة المستخدم عبر مجموعة من الخطوات لتسجيل المنشأة وإدخال بيانات ممثلها، وعند الانتهاء من هذه الخطوة، سيتمكن المستخدم من تسجيل الدخول.



وبعد تسجيل الدخول، سيتمكن من استعراض طلب الترخيص أو التأهيل المسجل للمنشأة ودفع أجور معالجته، تليها خطوة تعبئة البيانات التي تحتوي على عدد من الأسئلة التي قد تستخدمها اللجنة المسؤولة عن التراخيص.



وعند الانتهاء من تعبئة الاستمارة، سيكون على مقدم الطلب حمل مجموعة من المرفقات التي تختلف بناء نوع الترخيص أو التأهيل المحدد عن عملية التسجيل، وتبقى الخطوة الأخيرة وهي مراجعة لجنة التراخيص الطلب للمرة الأخيرة قبل الموافقة النهائية عليه.



خطوات تسجيل منشأة جديدة

1 الموافقة على الشروط والأحكام

2 تحميل الكراسة

3 إدخال بيانات المنشأة

4 إدخال بيانات ممثل المنشأة

5 بيانات مستخدم النظام