ضيوف خادم الحرمين يزورون معرض أسماء الله الحسنى

الخميس - 04 مايو 2017

Thu - 04 May 2017

C_AFkppXsAIokg-
C_AFkppXsAIokg-
زار عدد من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للعمرة والزيارة، اليوم، معرض أسماء الله الحسنى بالمدينة المنورة ضمن البرنامج المعد لهم.



وأبدى عدد من الضيوف سعادتهم الغامرة بما شاهدوه في المعرض، حيث اطلع الضيوف على أقسام المعرض وما يحتويه من أفلام وثائقية تشرح معاني أسماء الله الحسنى، واستمعوا لشرح لمعاني أسماء الله عز وجل، والطريقة الشرعية الصحيحة في كيفية التعبد بأسماء الله.



وقال عبدالواحد علوي من إندونيسيا: استفدنا الشيء الكثير من زيارة معرض أسماء الله الحسنى بالمدينة المنورة، حيث كان المعرض أشبه بالجامعة المصغرة لما احتوى من معلومات جليلة عن أسماء الله عز وجل الحسنى مما كان له الأثر الكبير في نفوس الجميع.



وأضاف: من خلال ما شاهدنا وسمعناه تعرفنا على الطريقة السلمية للتعبد بأسماء الله الحسنى وصفاته، فالعبد إذا عرفها آمن بها على ما يريد ربه جل وعز، وعرف معناها على ما يزيد إيمانه بربه، فيعظم الله جل وعز في قلب من عرفه.



وأشاد المعتمر أحمد مختار بالمعرض وبحسن شرح أسماء الله الحسنى من قبل القائمين على المعرض.



وقال بلا شك كان للزيارة وقع مباشر في النفس من خلال زيادة الإيمان ومعرفة الأسماء الحسنى والأوصاف العلا التي يستشعر بها العبد عظمة الله جل وعز مما يزيده إيمانا إلى إيمانه وخضوعا إلى خضوعه لله جل وعز، والاستحياء من الله فعندما يتعرف المسلم على معاني أسماء الله الحسنى يزيده ذلك خوفا منه عز وجل، وعند ذلك يزيد حياء منه.



وفي نهاية الزيارة أبدى الضيوف إعجابهم وتقديرهم بما يشهده الحرمان الشريفان من تطور، مقدمين شكرهم للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ومنسوبي المعرض على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.