الشورى يصوت على هيكلة الخطوط السعودية وزيادة مخصصات أئمة المساجد

الخميس - 04 مايو 2017

Thu - 04 May 2017

يصوت مجلس الشورى الاثنين المقبل على مطالبة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية تكليف جهة استشارية وطنية مستقلة لدراسة إعادة هيكلة المؤسسة وتطوير خدماتها التشغيلية والالكترونية لتكون منافسا عالميا وتحقق الربحية، ودراسة مدى انضباط مواعيد الرحلات وتطوير الكفاءات الفنية والخدمية التي تعمل في مواجهة المسافرين مع تقديم خدمات متميزة لكسب رضا العميل.



يأتي ذلك بعدما يستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للمؤسسة للعام المالي 1436 /1437هـ .



فيما يناقش تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية للعام المالي 1436/1437هـ .



وطالبت اللجنة في أبرز توصياتها التي رفعتها للمجلس صندوق التنمية العقارية بالإسراع في تنفيذ الأمر السامي الكريم رقم 60971 وتاريخ6 /12 /1437هـ لتطوير نظام الصندوق ليصبح مؤسسة تمويلية قادرة على تقديم الأدوات المالية والحلول المبتكرة، ودراسة وضع من صدرت لهم موافقات بالإقراض ولم يتقدموا للصندوق لإنهاء إجراءات تسلمها والعمل على تحويلها إلى أشخاص آخرين في قائمة الاقتراض على أن تراعى في ذلك الأحقية والأولوية.



كما يستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للعام المالي 1436 /1437هـ ، ثم يصوت المجلس على توصيات اللجنة ومن أبزرها مطالبة وزارة المالية بزيادة الاعتمادات المالية السنوية المخصصة لمكافآت الأئمة والخطباء والمؤذنين وخدم المساجد وأعمال الوزارة في المجال الدعوي في الداخل والخارج.



ويناقش تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد للعام المالي 1436 /1437هـ .



ودعت اللجنة في أبرز توصياتها التي رفعتها للمجلس المؤسسة العامة للتقاعد سرعة استكمال تغذية قاعدة بياناتها فيما يخص الحسابات الإفرادية للموظفين المدنيين والعسكريين وتحديثها بشكل مستمر، والتنسيق مع الجهات المختصة للحصول على خدمات وتسهيلات ومزايا للمتقاعدين ودعم نشاطهم، وإقرار آلية تضمن توريد الاشتراكات التقاعدية (الحسميات والحصص المناظرة) للمؤسسة شهريا.



وفي جلسة المجلس التي يعقدها الثلاثاء المقبل يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن التقرير السنوي لوزارة الداخلية للعام المالي 1436 /1437هـ، وذلك بعدما أكملت اللجنة الأمنية دراسة التقرير من جميع نواحيه وأعدت توصياتها بشأنه ومن ثم رفعتها إلى المجلس.