افتتاح ورشة واقع تعليم مادة القرآن في الصفوف المبكرة بمكة

الأربعاء - 03 مايو 2017

Wed - 03 May 2017

افتتح مدير تعليم منطقة مكة المكرمة محمد الحارثي أمس ورشة عمل «واقع تعليم مادة القرآن الكريم في الصفوف المبكرة» (تشخيص - تطوير - تجارب - اقتراحات - حلول) الذي تنظمه إدارة التخطيط والتطوير بتعليم مكة، بمشاركة عدد من مشرفي العموم بالوزارة وعدد من معلمي القرآن من إدارات التعليم بالمناطق وبعض الجمعيات التي تعنى بتعليم القرآن الكريم، إضافة إلى الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.



وبين الحارثي أن الورشة تأتي أهميتها من أهمية القرآن في حياتنا كمسلمين وأهمية تعلمه وتعليمه وتحقيق الخيرية التي تحدث عنها رسولنا الكريم «خيركم من تعلم القرآن وعلمه» .



وأكد على غرس عظم القرآن وقدسيته في نفوس الطلاب، كونه دستورنا ومنهجنا، مضيفا أن القرآن كان ولا يزال داعما ومساندا للتفوق، وهناك أمثلة كثيرة لذلك.



وشدد على ضرورة تعزيز المهارات التعليمية من خلال القرآن، متمنيا أن يكون لنا هدف أكبر في استشعار الآية وتدبرها والعمل بها وتطبيق أحكامها.



من جانبه أكد المدير العام للمناهج بوزارة التعليم محمد البيشي أهمية الورشة، كونها تتحدث عن القرآن وأهمية تعلمه وتعليمه، منوها بالخروج بتوصيات لهذه الورشة بما يدعم تعليم القرآن في الصفوف الأولية.



بعد ذلك عرض رئيس قسم العلوم الشرعية بوزارة التعليم عبدالله اليمني برامج تقنية التعليم في خدمة كتاب الله الداعمة لتعليم القرآن بأحدث الأساليب والتقنيات الحديثة بما يحقق أهداف المادة وإضفاء نوع من التفاعلية على العملية التعليمية داخل الفصل الدراسي وتفعيل المواد التعليمية المصاحبة في مراكز التقنيات التربوية بجميع المدارس والتوظيف الحقيقي للمواد التعليمية من قبل العاملين في الميدان التربوي بما يحقق أهداف التعلم والتعليم.

الأكثر قراءة