أمين العاصمة المقدسة يؤكد نجاح حملة في خدمة مكة

الأربعاء - 03 مايو 2017

Wed - 03 May 2017

أكد أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار نجاح سير حملة "في خدمة مكة المكرمة" التي نفذتها الأمانة ضمن حملة "كيف نكون قدوة؟" التي أطلقها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل.



وأبان أن الحملة أنهت حتى الآن مرحلتين الأولى نفذت في حي بطحاء قريش والثانية التي اختتمت فعالياتها نهاية الأسبوع الماضي كانت في حي زهرة كدي، حيث تعمل الإدارات المعنية المشاركة في الحملة طيلة أسبوع كامل على متابعة كل احتياجات أهالي الحي من الخدمات البلدية المختلفة، وصيانة المرافق العامة، ومعالجة الحفريات، وصيانة الإنارة وغيرها من الخدمات في خطوة تأمل من خلالها الأمانة تحقيق رغبات أهالي مكة وتحقيق رؤية أمير المنطقة وتطلعاته نحو تنمية الإنسان والمكان.

وأفاد الدكتور البار أن الحملة تتواصل بصفة مستمرة لتشمل أحياء مكة كافة، حيث تم وضع جدول زمني لتنفيذ الحملة مع توفير كل الإمكانات والمستلزمات والطاقات الآلية والبشرية، داعيا الأهالي إلى التعاون والتكاتف مع الحملة لتحقيق أهدافها التي وضعت من أجلهم وراحتهم وسعادتهم.



وأعرب عن شكره وتقديره لإدارة مرور العاصمة المقدسة، وذلك لتجاوبها مع الحملة في رفع نحو 20 سيارة خربة ومهجورة ومتهالكة في مخطط زهرة كدي.



من جانبه أوضح المدير العام للنظافة المهندس محمد المورقي أن إدارة النظافة جندت خلال المرحلة الثانية من الحملة 32 فرقة ميدانية مزودة بنحو 160 فنيا، حيث أدت مهامها طيلة الأسبوع برش 8840 لترا من المبيدات الحشرية الآمن والصديقة للبيئة داخل 1709 وحدات سكنية و27 عماره تحت الإنشاء و18 مسجدا.

بدوره بين مدير إدارة صيانة الإنارة المهندس بندر نوح أنه تم خلال الحملة صيانة 260 عمود إنارة و430 فانوسا و260 علبة فيوز و4 لوحات توزيع واستبدال 15 لمبة و10 أمتار من الكابلات و10 اجنيتورات.



من جهته أوضح المدير العام لصحة البيئة منصور بالبيد أنه تم خلال الحملة زيارة 48 محلا لتقديم المواد الغذائية لمتابعة سلامة ونظافة المواد المعروضة، لافتا إلى أنه بعد الجولات الميدانية تم إقفال 12 محلا لعدم توفر الاشتراطات الصحية، وانتهاء الشهادات الصحية وغيرها من المخالفات، وكذلك إنذار 13 محلا لتصحيح أوضاعه علاوة على مصادرة وإتلاف 1527 كجم و30 لترا من بعض المواد الغذائية مجهولة المصدر ومنتهيه الصلاحية، كما تم عمل حملة على حوش بكر ورفع أكثر من 20 طنا من الأثاث المستعمل، وذلك بالتعاون مع بلدية المسفلة الفرعية وإدارة الضبط الإداري.



وأبان مدير إدارة تشغيل ومتابعة أعمال النظافة المهندس عاطف الحكمي بأن الإدارة شاركت في المرحلة الثانية من الحملة بنحو 350 عامل نظافة و60 آلية ومعدة مختلفة الاستخدام، لافتا إلى أنه تم عمل عمليه مسح كامل للمنطقة.