12 تطبيقا ضروريا للمستخدمين في عام 2017

الثلاثاء - 02 مايو 2017

Tue - 02 May 2017

تزايدت أعداد التطبيقات في متجر قوقل بلاي للتطبيقات لتتجاوز الثلاثة ملايين تطبيق. ونظرا لكثرة التطبيقات فإن معظمها لا تستحق هدر الوقت لتجربتها. إلا أن موقع مجلة Paste وضع قائمة بأهم التطبيقات في عام 2017 التي يحتاجها المستخدم.



Android Device Manager

يعمل على تحديد موقع الهاتف حين فقدانه وإعادة تعيين رمز المرور وكذلك مسح جميع البيانات. وبالرغم من أنه ليس تطبيقا للاستخدام اليومي، إلا أنه سيكون مهما في يوما ما.



Any.do

يساعد في تنظيم المهام الشخصية ووضع عدة قوائم مختلفة للمهام. بالإضافة إلى إمكان المزامنة مع جميع أجهزة المستخدم ومشاركتها مع الأصدقاء وزملاء العمل.



Avast Mobile Security

يعد نظام الأندرويد أكثر عرضة للخطر الأمني، لذا فإن متجر قوقل يوصي بالتطبيق بفضل مميزاته المتعددة وتشمل فحص الواي فاي وقفل التطبيقات وتعزيز الرام وغير ذلك.



CamScanner

يقدم ميزة المسح الضوئي للمستندات والوثائق الورقية بأسلوب سهل. بجانب إمكان مزامنة المستندات الممسوحة ضوئيا مع أجهزة عدة ومشاركة عبر مختلف الوسائل.



Duolingo

يساهم في تعليم اللغات الأجنبية بتصميم جميل وسهل. ويذكر مطورو التطبيق أن 34 ساعة من استخدام التطبيق تساوي فصلا دراسيا بمستوى التعليم الجامعي.



ESPN

يجمع أخبار الرياضة العالمية في مكان واحد بتصميم سهل وذي خيارات متنوعة. ويمكن للمستخدم تخصيص رياضته المفضلة للحصول على أهم الأخبار والتحديثات.



Facebook Messenger

يقدم خدمات محادثة الفيس بوك دون الحاجة لاستخدام التطبيق الأساسي. وتستمر الشركة بإضافة العديد من الخصائص والمميزات.



Flipboard

يجمع مختلف مصادر الأخبار المتنوعة في مكان واحد يشبه المجلات ليتيح للمستخدم العثور على الأخبار التي يرغبها بشكل سريع.



GBoard

بالرغم من تعدد تطبيقات لوحات المفاتيح، إلا أن تطبيق قوقل يقدم تجربة مميزة ومختلفة، وذلك بفضل وجود زر بحث قوقل الذي يقدم تجربة مختلفة للهاتف.



Google Fit

يساعد المستخدمين على تتبع لياقتهم البدنية ومشاركة الإنجازات مع الآخرين ومزامنته مع تطبيقات اللياقة الأخرى.



Headspace

يقدم للمستخدمين المعرضين للإرهاق اليومي جلسات التأمل التي تساعد على التخلص من الإجهاد وتخفيف التوتر والتوازن العاطفي.



LastPass

يسهل على المستخدمين ابتكار كلمة مرور معقدة وصعبة لاستخدامها على الانترنت لزيادة الأمان. ويتيح المزامنة عبر الأجهزة المتعددة واكتشاف مدى تناغم كلمة المرور مع اسم المستخدم.