هيئة الترفيه: 27 فعالية ترفيهية نهاية هذا الأسبوع

الثلاثاء - 02 مايو 2017

Tue - 02 May 2017

58b7029baa732
58b7029baa732
تدعم الهيئة العامة للترفيه في مستهل مايو عددا من النشاطات الكوميدية والثقافية والفنية والرياضية والتراثية المتنوعة بمختلف مناطق المملكة.



وتتنوع الفعاليات هذا الأسبوع، حيث تقام الفعالية الإلهامية العالمية مع الكاتب الأمريكي ديباك شوبرا، إذ يقدم عرضا يتضمن جوانب عدة، أبرزها: تمكين الشباب السعودي لكي يصبحوا مؤثرين في مستقبل بلدھم مع التركيز على رؤية 2030 وتأثيرھا على المستقبل، وذلك في مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية بالرياض يومي 5 و6 مايو 2017.



- وتدعم الهيئة الحدث الأكبر رياضيا، حيث تشارك في ليلة التتويج لبطل دوري جميل بالمباراة التي ستكون بين المتوج فريق الهلال ونظيره النصر في استاد الملك فهد الدولى بالرياض 4 مايو.



- وفي المدينة المنورة تقام فعالية "مع الكوميديان بدر صالح" بنادي المدينة للكوميديا وهي عبارة عن عرض خاص مختلف بوجود الفنان بدر صالح ومجموعة من أعضاء النادي الذين سيقدمون أفضل النصوص الكوميدية 5 مايو 2017.



- وتقام على مسرح جامعة دار الحكمة في جدة فعالية "الليلة الثقافية الترفيهة" (تناغم حضارات)، وهي عبارة عن لوحة فنية من الاستعراضات الراقصة لحضارات مختلفة، وذلك من 3 وحتى 4 مايو 2017.



- وبالرياض يقام معرض "المحطة" الاستهلاكي الترفيهي الذي يضم فقرات ترفيهية وعروضا حية ورسما بطريقة القرافيتي، وذلك في قاعة الخزامى بالفترة من 1 إلى 3 مايو.

- معرض تقاسيم، الحدث الذي يجمع كل مشاريع الشباب من أزياء وعطور وتصاميم إبداعية وفنون بقاعة الفريدة بالرياض في الفترة من 2 إلى 4 مايو 2017.



- وتستمر الفعاليات حيث تقام فعالية "نكهات" الموجهة للعائلة، والتي تهدف بشكل رئيسي لتقديم يوم ترفيهي مميز للعائلة من خلال تسليط الضوء على مجموعة من نكهات المطاعم والمشروبات في أجواء محببة وفعاليات مختلفة للمرأة والطفل، وذلك في منتجع درة الرياض بالفترة من 3 وحتى 6 مايو 2017 وفعالية "تجار الرؤية" العائلية الترفيهية، حيث يعرض الأطفال مشاريعهم وسط جو حماسي ومنافس، وذلك في مركز الرياض الدولي للمعارض من 4 وحتى 6 مايو 2017.



- ويقام بالدرعية معرض "شبابيك" الإبداعي بالفترة من 4 وحتى 6 مايو 2017 في قاعة أوشا.



- وتقام أيضا العرضة السعودية 5 مايو في ساحة البجيري.



- وبالقصيم يقام مهرجان كلاسيك القصيم (مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية) وذلك من 4 وحتى 6 مايو في مركز النخلة ببريدة.



- وتقام بالرياض فعالية "أمواج" التي تقدم أشكالا متنوعة من الترفيه والتراث، وذلك بالفترة من 4 إلى 7 مايو في فندق الانتركونتيننتال، ومعرض "المقصب" الذي يجمع عددا من النشاطات التراثية والألعاب الشعبية، وذلك في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالفترة من 4 وحتى 6 مايو 2017.



- وفي الأحساء، تقام الفعاليات "نسيج" المهتمة بالنساء والأطفال، وذلك في فندق الإنتركونتيننتال في الفترة من 4 وحتى 6 مايو، وفعالية "عتمة هالجيل" العائلية التي تهدف لخلق نوع جديد من الترفيه في مكان سياحي وتراثي ذي قيمة عالية، وذلك في أرض الحضارات - حبل قارة - بنفس الفترة.



- وفي مدينة الملك عبدالله الرياضية - الجوهرة - بجدة تقام فعالية "تحدي عربات الطعام" بوجود عروض حية ومسابقة عربات الطعام وألعاب الأطفال والكبار، وذلك بالفترة من 5 وحتى 6 مايو 2017.



- ويستمر عدد من الفعاليات التي بدأت الأسبوع الماضي، حيث للشباب موعد في يوم الشباب الترفيهي الذي خصصت ملاهي الجنغل لاند كل يوم ثلاثاء للشباب فقط ولمدة 7 أسابيع في جدة، ويحتوي على مسابقات ونشاطات خاصة بالشباب.



- ومن الفعاليات المستمرة أيضا وحتى 5 مايو مهرجان الطفل والعائلة 2017 في الخبر، وفعالية "ميادين ساحرة" المقامة في حدائق الملك عبدالله بالملز والمستمرة حتى 6 مايو بالرياض، وفعالية مبادرة دعم شهدائنا "حلم الطفل" في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات حتى 3 مايو بالرياض، ويستمر عرض مسرحية "قلب للبيع" الجماهيرية، وبوجهة جديدة في أبها يومي 4 و5 مايو في مسرح المفتاحة.



- وتتواصل عروض العرضة السعودية الفلكلورية التراثية بعدد من المدن، حيث تقام في 4 مايو في متنزه الفيصلية بعرعر، و5 مايو بشعيب حريملاء بحريملاء، وفي الواجهة البحرية في جدة.



- وتختتم العروض 6 مايو في ميدان بن رشاش بنجران، وفي المركز الحضاري بسكاكا، وبكورنيش القطيف بالقطيف.