حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة الـ 11 من طلاب جامعة الباحة

الثلاثاء - 02 مايو 2017

Tue - 02 May 2017

رعى أمير منطقة الباحة الدكتور حسام بن سعود أمس حفل تخريج الدفعة الـ 11 من طلاب وطالبات جامعة الباحة للعام الجامعي 1437- 1438، وذلك بمقر الصالة المغلقة بمدينة الملك سعود الرياضية بمدينة الباحة.



وبعد أن أخذ أمير الباحة مكانه في الحفل انطلقت مسيرة الخريجين يتقدمهم وكلاء الجامعة وعمداء الكليات، حيث واكب المسيرة شرح لمراحل إنشاء الكليات وأقسامها وعدد الدارسين بها.



بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة.



وأوضح مدير جامعة الباحة الدكتور نبيل كوشك أن رعاية الأمير حسام بن سعود لحفل تخريج الدفعة الـ 11 من طلاب وطالبات جامعة الباحة؛ تعكس مدى الاهتمام والحرص الذي توليه القيادة لدعم مسيرة العلم والتعليم، معربا عن سعادته بتخريج هذه الدفعة من طلاب وطالبات الجامعة.



وهنأ الدكتور كوشك أولياء أمور الطلاب والخريجين بهذه المناسبة بعد أن قضوا سنوات ملؤها الجد والمثابرة، مشيرا إلى أن احتفاء جامعة الباحة بهذه الكوكبة من الخريجين والخريجات يأتي في إطار الرسالة السامية التي تحملها الجامعة؛ للسعي نحو تأهيل الكوادر الوطنية الشابة، لتأخذ دورها الريادي في المشاركة الناجعة لإكمال مسيرة بناء هذا الوطن الغالي.



وقال: إن جامعة الباحة، وانطلاقا من رؤية المملكة 2030، ستسعى في مرحلتها القادمة للإسهام في تنمية الوطن بالعناصر البشرية المؤهلة، من أجل إعداد جيل من خريجيها ليكونوا لبنة من لبنات هذا الوطن، من خلال إكسابهم مهارات عملية، وقدرات علمية لزفهم إلى ساحات الوطن وباحاته، لإحداث نقلة نوعية في سوق العمل، ونشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، على اعتبار أن ريادة الأعمال والمنشآت الناشئة والصغيرة والمتوسطة من أهم محركات نمو الاقتصاد، ونظرا لما لها من أثر في توليد الوظائف ودعم الابتكارات وتحويلها إلى منتجات وخدمات مبتكرة وشركات ناشئة وتعزيز الصادرات وتعريف أبناء المنطقة وزوارها بالفرص الاقتصادية المتاحة، ومن خلال التركيز على البحوث التطبيقية في مجالات العلوم والتقنية، والقدرات الإبداعية، والمهارات الابتكارية، والمساهمة الفاعلة في التنمية الاقتصادية بمنطقة الباحة خاصة، والوطن عامة.



عقب ذلك شاهد أمير الباحة والحضور أبوريتا إنشاديا، تناول أبرز ملامح التطور الذي شهدته المملكة ومنطقة الباحة على وجه الخصوص، وما حظيت به جامعة الباحة من قفزات متسارعة في مختلف الصروح التعليمية.



ثم ألقيت كلمة الخريجين الذين عبروا فيها عن سعادتهم بتخرجهم، معربين عن شكرهم لأمير المنطقة على رعايته للحفل ومشاركته فرحتهم بتخرجهم بعد أن أمضى مراحل الدراسة الجامعية في جد ومثابرة، متطلعين لخدمة الوطن كل في مجال تخصصه.



إثر ذلك أعرب الأمير الدكتور حسام بن سعود عن سعادته وهو يشاطر أبناءه الطلاب فرحة تخرجهم في مناسبة تشكل قيمة وطنية يزف من خلالها إلى ميدان الوطن كوكبة من الخريجين الذين أكملوا دراستهم في شتى التخصصات.



وقال "إن المتأمل لمسيرة الإنسان منذ الأزل ولحركة الحضارات عبر القرون، يدرك أن التاريخ لا يفاخر إلا بما احتوته حضارات تلك الأمم من اكتشافات واختراعات، حيث إن الدول لا تنال صدارتها إلا بقدراتها العلمية والفكرية"، منوها سموه بالأعمال الجليلة التي استشعرها جلالة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه - في محاربة الجهل ونشر العلم التي تعد من أهم ركائز مشروعه الحضاري العملاق.



وأشاد أمير الباحة، بالدعم والاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة بخطط العلم والمعرفة الأمر الذي أسهم في تحقيق قفزات هائلة في زمن قياسي، مشيرا إلى ما تمثله الجامعات من مصدر تنوير معرفي لها دور حيوي في صياغة ورسم العمل التنموي.



وأوضح أن ما تتميز به منطقة الباحة من مقومات سياحية يستدعي الكثير من الاهتمام العلمي المدروس للخروج بملامح تنموية تتلاءم وجغرافية المكان، متطلعا لدور أكبر لجامعة الباحة عبر قنوات شراكة فاعلة مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص للخروج بدراسات وبحوث تسهم في تأهيل وتطوير الهوية السياحية للمنطقة ما يجعلها بمشيئة الله في مقدمة المناطق السياحية في المملكة.



عقب ذلك أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الباحة الدكتور علي الزندي نتائج الخريجين البالغ عددهم 6882 طالبا وطالبة في مختلف التخصصات، منهم 433 حصلوا على درجة الماجستير، و257 حصلوا على الدبلوم العالي، في حين حصل على درجة البكالوريوس 6192 طالبا وطالبة.



وفي ختام الحفل سلم أمير منطقة الباحة وثائق الخريجين لعمداء الكليات، كما كرم الطلاب الحاصلين على مراتب الشرف وعددهم 50 طالبا في مختلف التخصصات، فيما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة مقدمة من مدير جامعة الباحة، ثم التقطت الصور التذكارية.