5 وظائف مقترحة للمتقاعدين

الثلاثاء - 02 مايو 2017

Tue - 02 May 2017

Untitled-1
Untitled-1
بعد الارتباط الوظيفي لسنوات طويلة، والتي قد تصل إلى عقود من الزمن، يعد كثيرون مرحلة التقاعد مرحلة مهمة للراحة والاسترخاء، ووقتا مناسبا لصفاء الذهن وراحة البال.



ولكن الشغوفين بالعطاء يرهقهم الفراغ والبقاء دون عمل، لذا يضعون العمل الجزئي في أولوية خططهم لما بعد التقاعد، سواء كانت حاجتهم لذلك الدخل الإضافي أو إشباع سعيهم ومحبتهم للبذل أو حتى لاكتساب مهارات جديدة وبدء مشاريع حياتية أخرى.



هنا، خمس وظائف مقترحة من موقع Cheat Sheet لمرحلة ما بعد التقاعد



1 العمل الحر أو الاستشارات: الاستشارة تعني العمل في مجالك وكسب المال والتواصل مع الآخرين بدون الالتزام بدوام 8 ساعات، وكذلك العمل الحر، إذ يمكنك تحديد عدد ساعات العمل واختيار العملاء الذين تتعامل معهم، كما يعتمد دخلك على مجال عملك ومجهودك الشخصي في التسويق لخدماتك.



2 معلم أو مدرس خاص: تعرف على متوسط ساعة التدريس في مدينتك وابحث عن المؤسسات أو المدارس التي تقبل بتوظيف أصحاب الخبرة، كما يمكنك عرض خدماتك عبر الانترنت.



3 مرشد سياحي: إذا كنت تشعر بالارتياح في التحدث أمام مجموعة، فوظيفة المرشد السياحي مناسبة لك، ويمكن العمل مع شركة خاصة للسفر والسياحة.



4 متخصص في التنمية والتربية: إذا كان لديك خبرة في التعامل مع فئات عمرية مختلفة، وتمتلك مهارات وتقنيات وحلول خاصة، فإنه يمكنك الاستفادة منها والعمل مع مراكز التدريب.



5 متطوع: من خلال الجمعيات أو مراكز الأحياء، يمكنك تقديم المساعدة والتعرف على أصدقاء جدد، واستغلال وقتك بما يعود عليك بالرضا النفسي والإيجابية.