النجاح أقرب مما تتوقع

الاثنين - 01 مايو 2017

Mon - 01 May 2017

يساعد النجاح دائما على تحديد هدف الفرد، والذي يعد فريدا لكل شخص، كما تحدد الإجابة عن سؤال "لماذا؟" خطة وأسلوب الفرد للوصول إلى النجاح المنشود.



يتطلب الوصول إلى النجاح اتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة والمثابرة، نستعرضها هنا:



1 البدء بالنتائج: أول خطوة يجب أن تتخذها هي معرفة ما تريد تحقيقه، والنتائج المترتبة على ذلك، لأن مشكلة عدم الوعي تواجه معظم الناس.



2 الرؤية المستقبلية: بعد معرفة نتيجة النجاح ستحتاج إلى نظرة حول رؤيتك للمستقبل. وتختلف النتيجة عن الرؤية المستقبلية في كون الأولى مجموعة من الحقائق المحددة والدقيقة، في حين أن الأخيرة هي قصة الوصول لتلك النتائج.



3 مقياس التقدم: يمكن بدء قياس التقدم مباشرة بعد تحديد الهدف والطريق إلى تحقيقه. ويكون تقييم مجالات التقدم من خلال النظر إلى عاداتك وسلوكك ونمط حياتك المعتاد، لتستطيع تحديد ما يفيدك في تحقيق رؤيتك نحو المستقبل وما يعوقك.



4 اكتساب عادات جديدة: أصبح بالإمكان الآن اكتساب عادات جديدة جيدة بعد التخلص من العادات التي تعوق التقدم نحو النجاح، ويساعد اكتساب عادات جيدة في التحول نحو الرؤية المطلوبة.



5 التمسك بالهدف النهائي: ستمر أوقات يعود فيها الفرد خطوة إلى الخلف وإلى نمط الحياة القديم، ولكن يجب التذكر دائما بأن احتياجات الإنسان الأساسية هي التنوع في أسلوب الحياة والتواصل مع الآخرين والثقة بالنفس، والتي تؤثر تلبيتها على سلوكيات وعادات الفرد.



6 القدوة: يساعد تقمص سمات شخصيات أخرى على التركيز في العادات الجديدة المكتسبة، والسلوك الجديد الذي اختاره الفرد لتحقيق النجاح.



7 الاستمرار والمواصلة: تؤدي المواصلة في أداء الأعمال التي تحقق النجاح إلى الشعور بالراحة، وبالتالي تكسبنا هذه الراحة بمرور الوقت الثقة ثم التطور والقدرة على تحمل مخاطر جديدة.