4 آلاف مقعد لكوادر الصحة بالابتعاث

الاحد - 30 أبريل 2017

Sun - 30 Apr 2017

شرعت اللجان المشكلة من وزارة الصحة أمس في إجراءات المفاضلة بين مرشحي الوزارة لبرنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي «وظيفتك بعثتك» بـ 20 مقرا بمختلف مناطق المملكة من أجل اختيار نحو 4000 مرشح للعام الحالي.



وأوضح المدير العام للشؤون الأكاديمية والتدريب بالوزارة الدكتور منصور اليامي أن الوزارة تستعد لإجراءات المفاضلة من خلال المقابلات الشخصية بوظيفتك بعثتك، وذلك في جميع المناطق الرئيسة خلال الأسبوع الحالي.



فيما أشارت المعلومات إلى أنه تم توزيع المرشحين على المقار المحددة بمختلف المناطق والمحافظات لإجراء المقابلات، وذلك من خلال لجان متخصصة لتحديد المفاضلة وفق منهجية علمية، وبما يضمن المساواة بين فئات المرشحين لاختيار الكفاءات المتميزة من ضمنهم.



وبينت أن رسائل نصية أرسلت للمرشحين عبر البريد الالكتروني لإخبارهم بالمواعيد المحددة، مشددة على أن من يتأخر أو يتغيب عن الحضور في الموعد والمقر المحدد سوف يفقد فرصة المنافسة على المقاعد المتاحة في المرحلة الـ11 من البرنامج.



يشار إلى أن البرنامج يهدف إلى ربط البعثة بالاحتياجات الفعلية للقطاعات المختلفة ومتطلبات الرؤية الاستراتيجية التي تسعى إليها السعودية عن طريق توفير التخصصات المهنية والنادرة المرتبطة بالتنمية بكل القطاعات.



ابتعاث 2017 يتيح الحصول على:

• البكالوريوس

• الماجستير

• الدكتوراه

• الزمالة الطبية

• زمالة التخصص الدقيق للأطباء وأطباء الأسنان



البرنامج يتضمن:

184 تخصصا منها:

68 في مجال الطب البشري

7 في مجال طب الأسنان

14 في التمريض العام والمتخصص

16 في مجال الصيدلة

66 في العلوم الطبية التطبيقية

13 في المجالات الإدارية المختلفة