رئيس هيئة الترفيه: تصريحي عن السينما ترجم بشكل خاطئ

الاحد - 30 أبريل 2017

Sun - 30 Apr 2017

Untitled-1
Untitled-1
قطع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أحمد الخطيب بأن تصريحه عن السينما ترجم من الإنجليزية إلى العربية بشكل غير دقيق.



وقال في تعقيبه على ما يتم تداوله على لسانه ويروج له بعد لقاء صحافي أجراه مع وكالة رويترز لللأنباء الخميس الماضي إن ما ورد في اللقاء فهم بشكل غير دقيق، وتمت ترجمته بطريقة غير واضحة ومكتملة.



وأشار إلى أن ما ذكره بأن المملكة ستفتح دور سينما يوما ما لن يكون خارج إطار الإجراءات الرسمية التي تعتمدها المملكة في مسيرتها في التعامل مع كل المشاريع ونهجها في تعزيز مسيرة التنمية في جوانبها المختلفة، مؤكدا أن تلك الإجراءات تراعي كل المتطلبات، ومن أهمها رغبة المجتمع الذي سيستفيد من تلك المشاريع بكل شرائحه.



وأضاف بأن تلك الإجراءات ستنعكس على الكيفية والتوقيت لإطلاق هذا النوع من المشاريع، وخاصة أن الهيئة تسعى إلى دعم صناعة الترفيه بالمملكة وتمكين القطاع الخاص من ذلك وفق متطلبات الجمهور المستفيد منها.



وبين الخطيب أن ما فسر بشكل غير دقيق حول ما ذكره بأن الهيئة تسعى إلى توفير ترفيه "يشبه بنسبة 99% ما يحدث في لندن ونيويورك" ليس بالضرورة أن يتعارض مع رغبة الجمهور المستفيد منها بكل شرائحه، مشددا على أن نهج الهيئة منذ انطلاقتها واضح ويعتمد في أساسه على دعم وتمكين القطاع الخاص لتقديم برامج ذات قيمة عالية ومتنوعة وتواكب أبرز ما توصلت له هذه الصناعة عالميا وبشكل يتوافق مع قيم وثوابت المملكة المعتمدة على تعاليم الإسلام السمحة.



واستطرد "الهيئة موقفها واضح من أي تجاوزات أو مخالفات لنهجها وسعيها لتطوير صناعة الترفيه"، مشيرا إلى أنه سبق أن حدثت مخالفات فردية قليلة للغاية تم التعامل معها، وهذا ما ذكر في نص الحوار الذي نشرته رويترز.



وحول ما ذكر أن المحافظين عليهم المكوث في منازلهم إذا لم تلق برامج وأنشطة الترفيه المختلفة اهتمامهم أكد أنه تم ذكره بشكل غير دقيق ومكتمل، مما أدى لإساءة الفهم، مفيدا أن الهيئة لديها هدف واضح وهو تشجيع صناعة الترفيه واستقطاب كل شرائح المجتمع السعودي بمختلف أعمارهم ورغباتهم.



وبين أنه يحترم كل أطياف المجتمع السعودي، وأن الهيئة وبرامجها تسعى لتلبية أذواقهم، وأنها ستوفر خيارات متعددة أخرى للترفيه لكل طبقات المجتمع، مؤكدا أنها تشترط على منظمي تلك الفعاليات الالتزام بالتعاليم الإسلامية، مدللا على ذلك بأنه سبق أن حدثت حالات أوقفت فيها الفعاليات.



وألمح إلى أن الهيئة سبق أن رفضت أكثر من 150 فعالية قدمتها لها بعض الشركات العاملة في هذا المجال، وذلك لتعارضها مع نهجها القائم على احترام تعاليم الإسلام ورغبة الجمهور.



وقال "نؤمن بأن الغالبية العظمى من أفراد المجتمع السعودي نهجها الاعتدال والوسطية وسنركز في برامج الهيئة عليها"، موضحا أن منهج الهيئة لن يحيد عن النهج العام للمملكة وثوابتها في تعزير قيمة هذا التوجه الذي يسعى لتعزيز الاعتدال ومحاربة التطرف.



وكشف الخطيب عن أن الهيئة اعتمدت روزنامة برامج الترفيه لرمضان المقبل.



وقال إن الهيئة ستمضي قدما في برامجها لتعزيز صناعة الترفيه وفق النهج العام الذي تنتهجه المملكة، وستسعى إلى أن يكون هذا القطاع وبالشراكة مع القطاع الخاص بوصفه أحد القطاعات المساهمة في خلق الوظائف للشباب السعوديين، مشيرا إلى أن الهيئة وفرت 20 ألف فرصة عمل حتى الآن في هذا القطاع بعد 7 أشهر فقط، وأنها قد تتجاوز ذلك في وقت قريب، كما أنها نظمت إلى الآن نحو 150 فعالية حضرها أكثر من مليوني ونصف المليون.



برامج الهيئة لرمضان:

11 فعالية في 15 مدينة



أبرزها:

- معرض القرآن الكريم

- معرض جماليات الخط العربي

- معرض أسماء الله الحسنى

- معرض التحف الإسلامية



مهرجانات رمضانية بالمناطق تتضمن برامج:

- تراثية

- ثقافية

- رياضية.